الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

إلهام شاهين تغيب عن فعاليات مهرجان الجونة... وتؤكد لـ"النهار": أظهر في الختام

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
إلهام شاهين
إلهام شاهين
A+ A-
تُعد إلهام شاهين، واحدة من أبرز الفنانات اللاتي يحرصن على المشاركة كل عام، في فاعليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي الذي انطلقت نسخته السادسة مساء أمس الأول الخميس، في أجواء وفقرات استثنائية تناسبت مع طبيعة الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية حالياً.

لكن هذا العام، وعلى الرغم من تحمس شاهين لعدم إلغاء المهرجان، فإنّها غابت عن حضوره، بسبب وجودها خارج مصر، تحديداً في موناكو، إحدى الدول الأوروبية المطلّة على البحر الأبيض المتوسط.

زيارة الممثلة المصرية لموناكو، ليست سياحية ولكنها تشارك في فاعليات مهرجان "الأمل" السينمائي الدولي، الذي يهتم بعرض الأعمال السينمائية الخاصة بذوي القدرات الخاصة، برفقة عدد من الفنانين العرب أبرزهم مواطنتها الفنانة نبيلة عبيد، كما تم تكريمها عن فيلم "خالي من الكوليسترول" الذي ناقشت من خلاله قصة تتعلق بإحدى الأمهات المعاقات ذهنياً.


وخلال الساعات الماضية، شاركت شاهين متابعيها عبر "إنستغرام" بمجموعة من الصور التي التقطتها مع عدد من المواهب من ذوي الهمم، مؤكدةً سعادتها بحضور هذا المهرجان الإنساني.

الفنانة المصرية، أكّدت في تصريح خاص لـ"النهار" أنّها ستعود إلى مصر في الثامن عشر من شهر كانون الأول الحالي، وفي اليوم التالي مباشرة سوف تحرص على الذهاب إلى الجونة للمشاركة في حفل الختام.


حفل افتتاح مهرجان الجونة، شهد العديد من الفاعليات الاستثنائية من بينها منع بثه عبر شاشة التلفاز كعادته كل عام، كما تم إلغاء فاعلية السجادة الحمراء التي كانت تميّزه وتستعرض فيها الفنانات تصاميم مختلفة الأذواق يتصدرن بها حديث الجماهير، لكن هذا العام حرص غالبية الحضور من الفنانين والفنانات على الالتزام بالملابس السوداء والغامقة اللون تعبيراً منهم عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

خلال الحفل تم تقديم عرضين غنائيين الأول للمطربة الفلسطينية إليانا، التي غنّت "غصن الزيتون"، كما قدّم المطرب أبو، أغنية باللغة الإنكليزية تضامناً مع أطفال غزة، طالب فيها بحقهم في الحياة كغيرهم من الأطفال.

كما شهد حفل الافتتاح تكريم المخرج مروان حامد، حيث حصل على جائزة الإبداع، عن مجمل أعماله طوال مسيرته الفنية.
 
وفي لفتة إنسانية من القائمين على المهرجان تم تكريم عمال "الكلاكيت" تقديراً لدورهم في الحياة السينمائية، وسلّم الفنان محمد فراج، أحدهم درع التكريم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم