الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فنانون ومؤثّرون في دعم غزّة... "الإضراب عن كل شيء إلا عن التضامن"

المصدر: "النهار"
الصورة من إعداد: ديما قصاص.
الصورة من إعداد: ديما قصاص.
A+ A-
تضامناً مع الإضراب العالمي الشامل من أجل وقف الإبادة الجماعية في غزّة، أعلن فنانون ومؤثرون وإعلاميون عرب مشاركتهم في الإضراب، اليوم الإثنين، وذلك بمنشورات داعمة عبر حساباتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن الفنانين والمؤثرين الذين شاركوا في الإضراب: نادين نسيب نجيم، عابد فهد، عبير نعمة، ريتا دحدح، علا الفارس، معين شريف، هالة عجم.
 
ونشرت الفنّانة ماجدة الرومي صورة تضامنية، عبر حسابها في "إنستغرام"، وكتبت عليها: "ونبقى لأنّ فلسطين للأبد ستبقى ستبقى لنا. بِشُهدائها كَفَّنا الأرض، دَمُهم أرضٌ تَعودُ لنا.
يا أعداءَ السماء والأرض شئتم أم أبيتم، قَتلتكم أم أجرمتم أم دنّستم أرضنا، القدسُ ستبقى عربية وفلسطينُ لنا".
 
 
شاركت الممثّلة نادين نجيم منشوراً عبر حسابها في "إنستغرام"، دعت من خلاله المشاركة في الإضراب، دعماً للفلسطينيين في غزّة.
 
وشاركت الفنّانة عبير نعمة صورة عبر خاصية "الستوري"، تدعو من خلاها الإضراب الشامل دعماً لغزّة. كما أعلنت عن تأجيل الحفل الميلادي الذي كانت ستحييه في "كازينو لبنان" مع جوقة فيلوكاليّا، اليوم الإثنين، إلى الأربعاء 20 كانون الأوّل.
 
 
ونشر الفنان معين شريف مقطع فيديو ظهر فيه يغني لفلسطين، عبر حسابه في "أكس"، وكتب: "الإضراب عن كل شيء إلا عن التضامن و مناصرة القضية الأم فلسطين وابنتها الجريحة غزة العزيزة. و للعدو المجرم نقول تمرجل على رجال الله بالميدان ليس على الأطفال و النساء والعجز يا عديم الإنسانية و الرحمة".
 

وشارك الممثّل عابد فهد صورة تعبيرية لطفل مصاب في غزّة، دعا من خلالها المشاركة في الإضراب.
 


وشاركت الإعلامية علا الفارس فيديو توعوياً عن القضية الفلسطينية، لصانع المحتوى عمر فاروق.
 

المؤثرة ومدونة الموضة ريتا دحدح
 
 
 
المؤثرة ومدونة الموضة العنود بدر "Fozaza"
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم