الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد إطلاق اسم عادل إمام على أحد الكباري الحيوية بالقاهرة... نقيب الممثلين لـ"النهار": تقدير كبير للفن

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عادل إمام
عادل إمام
A+ A-
تكريم من نوع خاص ميّزت به الدولة المصرية "الزعيم" عادل إمام، حيث قرر مسؤولو محافظة القاهرة، إطلاق اسمه على أحد الكباري الحيوية الواقعة بوسط البلد، وذلك تقديراً لمسيرته الفنية الطويلة، التي قدم فيها المئات من الأعمال الفنية المتميزة، والتي تعد من علامات الفن المصري.

وأعربت أسرة إمام عن سعادتها بهذا القرار، الذي صدر صباح أمس الأربعاء، وانتشر على نطاق واسع عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وصرّح شقيقه المنتج عصام إمام، من خلال تصريحات صحافية، بأنّ الأسرة فوجئت بالقرار وأنّه فخر كبير لهم.

كما أكّد الفنان أشرف زكي، خلال تصريح خاص لـ"النهار" أنّ هذا القرار يعتبر انتصاراً كبيراً للفن والفنانين في مصر، وتقديراً من الدولة للعاملين في الوسط الفني. وأثنى على تاريخ الزعيم الفني، معتبراً إياه أيقونة فنية كبيرة تستحق هذا التكريم.

وأعرب عدد من الفنانين عن سعادتهم بهذا القرار، مؤكدين أنه ليس تكريماً لعادل إمام فقط، بل لكل الفنانين. ومن بينهم هاني رمزي الذي شارك متابعيه عبر "إنستغرام" بنص الخبر، معلّقًا: "تكريم الدولة للفنان عادل إمام هو تكريم لنا جميعًا وتأكيد لدور القوى الناعمة في مصر".


هذا القرار ليس الأول من نوعه الذي تتخذه الدولة المصرية تجاه مشاهير الفن. فقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً بوضع اسم الراحل سمير غانم على أحد الكباري في منطقة شمال القاهرة بعد وفاته بفترة قصيرة. كما وُضِع اسم الساحر محمود عبدالعزيز على أحد شوارع محافظة الإسكندرية، مسقط رأسه، تكريماً لمشواره الفني.

يذكر أنّ عادل إمام، تصدٌر "الترند" العام الحالي، أكثر من مرة، حيث كثيراً ما لاحقته إشاعتا المرض والوفاة، لكن أسرته تخرج وتطمئن الجمهور خلال تصريحات إعلامية لهم، على حالته الصحية، كما ترددت أنباء اعتزاله للحياة الفنية، وذلك حسب تصريحات صديقه الفنان شريف خير الله، الذي قال على هامش الاحتفال بعيد ميلاده الثالث والثمانين في شهر أيار الماضي، إنه أبلغه بعدم وجود شيء جديد يقدمه للجمهور، وتم تفسير حديثه هذا بأنه إعلان لاعتزاله، لكن أسرته نفت ذلك، بل صرّح شقيقه بأنه يستعد لتقديم فيلمه المؤجل "الواد وأبوه" الذي سيتعاون من خلاله مع نجليه الممثل محمد إمام، والمخرج رامي إمام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم