السبت - 11 أيار 2024

إعلان

وفاة أشرف عبدالغفور بعد تعرّضه لحادث سير

المصدر: "النهار"
 أشرف عبدالغفور وابنته ريهام.
أشرف عبدالغفور وابنته ريهام.
A+ A-
فُجع الوسط الفني في مصر منذ قليل، بنبأ وفاة الفنان القدير أشرف عبدالغفور، والد الفنانة ريهام عبدالغفور، وذلك عن عمر ناهز الحادي والثمانين عاماً على إثر تعرضه لحادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.
 
وقالت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية في تصريح خاص لـ"النهار"، إن الحادث وقع منذ قليل، حيث كان برفقة زوجته، مؤكدةً نبأ وفاته، لكن زوجته لا تزال على قيد الحياة ولكن في حالة خطيرة.
 
وأوضحت أنهم سيتوجهون حالياً للمستشفى الذي تم وضع جثمانه به لإنهاء الإجراءات، مؤكدةً أن الخبر نزل عليهم كالصاعقة داعية الله لابنته وأسرته كلها بالصبر.
 
أشرف عبدالغفور من مواليد العام 1942، وحصل على دبلوم قسم التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية في العام 1963، انطلقت مسيرته الفنية من خلال المسرح في العام 1962 وذلك بعرض "جلفدان هانم" ثم قدم مسرحيات أبرزها سليمان الحلبي، ثلاث ليال، موتى بلا قبور، مصرع جيفارا، وطني عكا، النار والزيتون".
 
شارك سينمائياً بعدد من الأفلام، منها: "الشيطان، رجال في المصيدة، صوت الحب، الشوارع الخلفية"، ونجح في تقديم الأعمال الدينية والتاريخية أبرزها: "ﻹمام مالك، القضاء في اﻹسلام، وداعاً قرطبة، عمر بن عبد العزيز، هارون الرشيد، الليث بن سعد".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم