الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

حكم قضائي جديد لصالح زينة في قضيتها مع أحمد عز... إلزامه دفع مليون جنيه نفقة تعليم

المصدر: "النهار"
 زينة وأحمد عز
زينة وأحمد عز
A+ A-
شهدت الأزمة القائمة بين الممثلين المصريين أحمد عز وزينة، منذ سنوات حول نسب طفليها له، حكماً قضائياً جديداً خلال الساعات الماضية، حيث ألزمته محكمة الأسرة المصرية، دفع 23 ألفاً و304 جنيهات إسترلينية، أي ما يُعادل نحو مليون جنيه مصري، نفقة تعليم الطفلين عن العام الدراسي الحالي 2023.
 
جاء ذلك بعدما تقدمّت زينة، برفع دعوى قضائية ضده تطالبه فيها بدفع مصروفات المدارس التي يلتحق بها طفلاها زين الدين وعز الدين، وأعتمد محاميها الخاص في دعواه على الأجور التي حصل عليها عز أخيراً نظير أعماله السينمائية والدرامية، إذ أثبت أنّه حصل على 16 مليون جنيه مصري أجر مشاركته في ثلاثة أفلام هي "العارف"، "كيرة والجن"، و"الجريمة"، كما أثبت أيضاً شراءه سيارة فارهة تقدر بنحو عشرة ملايين جنيه مصري، بخلاف حملاته الإعلانية التي ظهر فيها بالموسم الرمضاني الماضي.

أزمة تعليم توأمي زينة وأحمد عز، دخلت في سلسلة من الصراعات القضائية خلال السنوات الماضية، ففي العام 2020 تقدّم عز، برفع دعوى قضائية طالب فيها بالإشراف التعليمي عليهما، إلا أنّه تم رفض طلبه.
 
وفي نهاية العام 2021، وتحديداً في شهر آب، أصدرت المحكمة حكماً برفض الدعوى التي طالب فيها، بنقل الطفلين من المدرسة البريطانية في مصر، إلى إحدى مدارس اللغات.
 
هذه السلسلة من الأحكام ومحاولة عز الإشراف على تعليم الطفلين، جاءت بعدما صدر في حقه حكم قضائي في أيار العام 2018، بقبول دعوى خلع زينة، له مع إلزامه دفع 24 ألف جنيه إسترليني نفقة تعليم لهما.
 
ويشار إلى أنّ آخر ظهور لتوأمي زينة، كان في شهر تشرين الأول الماضي، حيث تطوّعا معها في جمعية الهلال الأحمر المصري لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني، لكنّها حرصت كعادتها على إخفاء ملامح وجهيهما، فعلى الرغم من تخطيهما العشرة أعوام إلا أنّها لم تكشف عن ملامحهما لجمهورها يوماً ما.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم