الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد حذف خطاب هجومه على ترامب... روبرت دي نيرو غاضب

المصدر: "النهار"
روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو
A+ A-

خلال تقديمه جائزة في حفل توزيع "جوائز غوثام 2023"، عبّر الممثل الأميركيّ الشهير روبرت دي نيرو عن غضبه الشديد من اقتطاع مقدّمة خطابه التي يتهجّم فيه على سياسة الرئيس الأميركيّ السابق دونالد ترامب.

وفي التفاصيل، تفاجأ النجم من اقتطاع شركة "أبل" المنظّمة للحفل بعضاً من خطابه، لاسيّما مقدّمته السياسية، حين اعتلى المسرح لتسليم جائزة "الأيقونة التاريخيّة" لمخرج الفيلم مارتن سكورسيزي عن فيلمه "قتلة زهرة القمر".

 

A post shared by Variety (@variety)

 

واعتبر الممثل أنّ شركة "أبل" اقتطعت مقدّمته السياسية واحتفظت بالجزء الذي يتحدّث فيه عن الفيلم الفائز، زاعماً إزالة الشركة التعليقات المناهضة لترامب دون سابق إنذار.

لذلك أصرَّ على تلاوة النصّ الأصليّ، موجّهاً اللوم إلى "استوديوهات أبل" المنتجة للفيلم والمنظمة للحفل، قائلاً: "أريد فقط أن أقول شيئاً واحداً، لقد تمّت إعادة تحرير بداية خطابي، ولم أكن أعلم بذلك. لكن أريد أن أقرأها"، متسائلاً: "كيف يجرؤون على فعل ذلك؟"

وقال دي نيرو: "التاريخ لم يعد تاريخاً بعد الآن، الحقيقة ليست الحقيقة، وحتّى الحقائق يتمّ استبدالها بحقائق بديلة ومدفوعة بنظريات المؤامرة والقبح".

 
 

وتابع: "لقد أصبح الكذب مجرّد أداة أخرى في ترسانة الدجّال، لقد كذب علينا الرئيس السابق أكثر من 30 ألف مرّة خلال السنوات الأربع، التي قضاها في منصبه، وهو يواصل وتيرة حملته الانتقامية الحالية، مع كلّ أكاذيبه، إنّه يهاجم الضعفاء، ويدمّر هدايا الطبيعة ويظهر عدم احترامه".

وتجدر الإشارة إلى أنّ دي نيرو يُعدّ من أشدّ مهاجمي الرئيس الأميركيّ السابق منذ إعلان ترشّحه، ولا يتوانى عن التعبير عن كراهيته لسياسة الرئيس وشخصه، مستخدماً عبارات مسيئة ومهينة.

 
 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم