الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

روبرت دي نيرو عن دونالد ترامب: مجنون وغبيّ وعنصريّ

المصدر: "النهار"
روبرت دي نيرو ودونالد ترامب
روبرت دي نيرو ودونالد ترامب
A+ A-

لم يتردد الممثل العالمي روبرت دي نيرو في وصف الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب بالـ"شرير"، في البيان الذي كان المقرر أن يدلي به في قمة "أوقفوا ترامب"، بعدما اعتذر عن حضوره بسبب إصابته بفيروس كورونا.

لكن خطاب دي نيرو، الذي وجّه فيه إلى ترامب أوصافاً وعبارات لم تخلُ من الإهانات والإدانات، قرأه المسؤول السابق في إدارة ترامب مايلز تايلور .

 
 

وفي بيان مطوّل، كتب دي نيرو: "لقد أمضيت وقتاً طويلاً في دراسة شخصية الرجال السيّئين، وفحصت خصائصهم وسلوكياتهم وتفاهة قسوتهم المطلقة"، في إشارة إلى مسيرته الطويلة في أداء أدوار الأشرار ورؤساء العصابات، "ومع ذلك، هناك شيء مختلف حول دونالد ترامب. عندما أنظر إليه، لا أرى رجلاً سيئاً فحسب، بل شخصاً شريراً".

وأشار دي نيرو إلى أن الأشرار وأخطر اللصوص والمجرمين يمتلكون أخلاقيات لم يجدها لدى ترامب. وحذّر من أن "الديمقراطية لن تنجو من عودة ديكتاتور"، "ولن يتمكنوا من التغلب على الشر إذا انقسموا".

وفي أكثر من محطة في البيان، دان دي نيرو أفعال ترامب على مر السنين واصفاً إياه بأنه "مجنون تماماً"، و"غبيّ بشكل واضح" و"عنصري حقيقي".

وأردف: "لا يتمتع دونالد ترامب بالمبادئ أو الأخلاق، ولا يفرق بين الخطأ والصواب. لا يهتم لأي شخص سوى نفسه، ولا يكترث للذين من المفترض أن يرشدهم ويحميهم، ولا للذين يتبعونه بإخلاص وولاء أعمى، ولا حتى للمقربين منه وأصدقائه".

وأكمل: "نحن سكان نيويورك، عرفنا منذ البداية بأنه لا يصلح ليكون في منصب القيادة، وحذرنا العالم منه عام 2016. وأدى وصوله إلى السلطة لانقسام البلاد وضعضعة نيويورك بشكل لا يصدق. تذكّروا الأزمة التي مررنا بها عند ظهور فيروس كورونا في بداية عام 2020. شهدنا على أسلوبه المنمّق على المسارح بينما تتراكم أكياس الجثث من حولنا".

وأضاف: " الرجل الذي كان من المفترض أن يحمي هذا البلد وضعه في خطر، بسبب تهوره واندفاعه. كان الأمر أشبه بأب سيئ يتحكم بأسرة عن طريق التخويف والسلوك العنيف".

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم