الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

"ميكانيكي ينتقل إلى زمن آخر"... تفاصيل مسرحية محمد سعد "علي بابا" بموسم الرياض

المصدر: "النهار"
 محمد سعد
محمد سعد
A+ A-
تجربة مسرحية جديدة يخوضها الفنان المصري محمد سعد، ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يجري حالياً بروفات عرض "علي بابا" بالتعاون مع عدد من الفنانين، استعداداً لعرضه في الثلاثين من شهر تشرين الثاني الحالي، على مسرح أبو بكر الشدي، على أن ينتهي عرضها في الرابع من شهر كانون الأول المقبل.

ويظهر سعد في "علي بابا" بشخصية "ميكانيكي"، لتتحول فجأة حياته بعدما ينتقل للعيش في زمن آخر ويواجه تحديات غريبة في إطار من الكوميديا، وعليه أن يختار إما مبادئه أو تحقيق رغباته ومصالحه الشخصية.

من بين الممثلين الذين يشاركون  سعد، بطولة "علي بابا"، كل من سامي مغاوري، ونجله الفنان الشاب كريم مغاوري، ويزو، ودارين حداد، وذلك تحت قيادة المخرج تامر فرج.

هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها محمد سعد - الذي اشتهر في الوطن العربي بشخصية "اللمبي" - في فعاليات موسم الرياض بعمل مسرحي، لكنّه في العام 2021، قدّم مسرحية بعنوان"اللمبي في الجاهلية" وشاركه في البطولة الفنانة مي سليم، حسن عبدالفتاح، وطاهر أبو ليلة.

يذكر أنّ محمد سعد، عاد للدراما التلفزيونية في الموسم الرمضاني الماضي بعد غياب نحو تسع تقريباً، حيث كان مسلسل "فيفا أطاطا" الذي قدمه في العام 2014، هو آخر أعماله الفنية، إلا أنّه عاد بمسلسل "إكس لانس"، لكنه لم يحقق النجاحات المرجوة، حسبما صرّح مخرج العمل إبرام نشأت.

وشاركه البطولة عدد كبير من الفنانين همّ: شيرين، جيهان خليل، إبرام سمير، سارة درزاوي، حسن عبد الفتاح، مصطفى درويش، حسام داغر، عمر متولي، أحمد فتحي، ويزو. المسلسل من كتابة ورشة "بلاك هورس" وإنتاج ممدوح شاهين وإخراج ابرام نشأت.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم