السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حفل عشاء لجمع التبرعات لصالح أهل غزة... تفاصيل النسخة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي

المصدر: النهار
شعار مهرجان الجونة
شعار مهرجان الجونة
A+ A-
حسم القائمون على مهرجان الجونة السينمائي الدولي المصري الجدل حول مصير إقامة النسخة السادسة منه هذا العام، بعدما تم تأجيله مرتين بسبب الأحداث الفلسطينية، وانتشار تنبؤات بإلغائها بشكل نهائي على غرار مهرجان القاهرة السينمائي، الذي تم تأجيل فاعليات نسخته الخامسة والأربعين للعام المقبل.
 
خلال الساعات الماضية، تم إصدار بيان رسمي من إدارة المهرجان لتوضيح تفاصيل نسخته السادسة، التي المقرر أن تقام في الفترة مابين الرابع عشر وحتى الحادي والعشرين من شهر كانون الأول المقبل، بمدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر.
 
الدورة الجديدة، سوف تكون استثنائية كي تتماشى مع طبيعة الظروف والأحداث التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، حيث ستتم إضافة برنامج جديد استثنائي بجانب الأصلي للمهرجان، سوف يتضمن عرض مجموعة من الأفلام الفلسطينية، على أن يكون ذلك بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، وتهدف تلك الفعالية لتسليط الضوء على المجازر التي يتعرض لها الفلسطينيون على يد قوات الجيش الإسرائيلي.
 
لفتة إنسانية منتظرة للقائمين على المهرجان، حيث سيتم تنظيم حفل عشاء من دون أي مظاهر احتفالية، وذلك من أجل جمع تبرعات لصالح الشعب الفلسطيني، على أن يتولى مسؤولون من جمعية الهلال الأحمر المصري مهمة جمعها.
 
ويشار إلى أنّ النسخة السادسة كان من المفترض أن تقام العام الماضي، لكن الإدارة قرّرت تأجيلها، لإجراء بعض التعديلات والتغييرات التي تضمن له الاستمرار بالقوة التي انطلق بها.
 
وتم تحديد الثالث عشر من تشرين الأول الماضي، موعداً لإقامته لكن بعد إعلان الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في السابع من الشهر ذاته تم تأجيله لموعد آخر هو السابع والعشرون من الشهر نفسه، ومع سخونة الأحداث وتعقدها بشكل ملحوظ تم الإعلان عن تأجيله لأجل غير مسمى مع تبرع إدارته بمبلغ خمسة ملايين جنيه لصالح الشعب الفلسطيني.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم