الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

رشوان توفيق لـ"النهار': أتمنّى أن أحتفل بنجاح فيلم "أهل الكهف" وأنا على قيد الحياة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
رشوان توفيق
رشوان توفيق
A+ A-
كشف الفنان المصري خالد النبوي، في شهر أيلول الماضي، عن موعد عرض فيلمه السينمائي الجديد "أهل الكهف"، الذي استغرق التحضير له سنوات طويلة، بعد مواجهة ساخنة مع الأزمات التي كادت تجعله يتوقف نهائياً عن التصوير، حيث تم تحديد الموسم الصيفي المقبل موعداً لطرحه للجماهير.

من بين المشاركين في هذا العمل الملحمي، الفنان القدير رشوان توفيق، الذي جاء بديلاً للفنان عبدالرحمن أبو زهرة بعدما أعلن اعتزاله الحياة الفنية نهائياً، خلال تصوير العمل.

توفيق، أعرب - خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" - عن سعادته بالمشاركة في الفيلم، موضحاً أنّه منذ فترة لم يشاهد أعمالاً سينمائية ضخمة الإنتاج هكذا، إذ شبّهه بفيلم "الناصر صلاح الدين" الذي أنتجته المنتجة الشهيرة آسيا، حيث شارك في بطولته كوكبة كبيرة من الفنانين، وتم تصوير معاركه بشكل احترافي عالمي، مشيداً بالمخرج الكبير عمرو عرفة، وقدرته على قيادة فريق عمل سيكون من أهم الأفلام العربية في الفترة المقبلة وفقاً لحديثه.

لم يرغب رشوان توفيق في الكشف عن تفاصيل الشخصية التي سيظهر بها، لكنّ بعض الصور التي كشفت عن كواليس العمل، ظهر فيها مرتدياً ملابس تاريخية قديمة وبلحية طويلة للغاية، موضحاً أنّ الشخصية غير رئيسية وليست جديدة عليه نظراً لمسيرته الفنية الطويلة التي قدّم فيها المئات من الأدوار التاريخية والدينية والاجتماعية والوطنية.

وفي نهاية حديثه، أعرب الفنان القدير عن أمنيته في أن يحتفل بنجاح العمل وهو على قيد الحياة، ويشهد نتيجة المجهود الكبير الذي تم بذله فيه، متمنياً التوفيق للممثلين المشاركين فيه جميعهم.
 
"أهل الكهف" تدور أحداثه في العام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن من خلال ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الذي عاشوا فيه.

ويشارك في بطولته كل من خالد النبوي، غادة عادل، محمد فراج، محمد ممدوح، هاجر أحمد، ريم مصطفي، أحمد بدير، وأحمد عيد وغيرهم العديد.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم