الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

وفاة شقيق شريف رمزي بعد دخوله في غيبوبة عدة أشهر

المصدر: النهار
شريف رمزي وشقيقه الراحل
شريف رمزي وشقيقه الراحل
A+ A-
خيّم الحزن على الوسط الفني في مصر، خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن الفنان شريف رمزي، صباح يوم أمس الأربعاء، نبأ وفاة شقيقه المنتج صلاح رمزي، وذلك بعدما دخل في غيبوبة منذ العام الماضي، حيث كان مصاباً بمرض خطير في المخ أفقده القدرة على النطق والحركة.
 
وأعلن شريف خبر الوفاة عبر "إنستغرام"، وكتب: "انتقل إلى رحمة الله أخي صلاح رمزي ادعوا له"، لتتوالى منشورات الفنانين الذين حرصوا على نعي الفقيد، مؤكدين أنّه كان شخصاً هادئ الطباع وحزنوا لرحيله، أبرزهم المخرج ماندو العدل الذي طالب متابعيه عبر "فايسبوك" بالدعاء له بالرحمة، وأيضاً المخرج مجدي الهواري، تقدّم بالعزاء لأسرته عبر "فايسبوك" داعياً الله بالصبر لوالدته، كاشفاً عن أنّه عانى أزمات وصعوبات كثيرة في حياته بداية من الحادث الذي تعرّض له وحتى مرضه الأخير، وعلى الرغم من ذلك كان مبتسماً دائماً ومقبلاً على الحياة. وحرص أيضاً على نعيه عدد من الفنانات أبرزهن بشرى، منة فضالي، وريهام عبدالغفور.
 
جنازة صلاح رمزي، تم تشييعها من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، وحرص على حضورها عدد من مشاهير مصر، أبرزهم: نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ريهام عبد الغفور، الإعلامي رامي رضوان، المخرج ماندو العدل، المنتجان كريم ومحمد السبكي، الفنان هشام ماجد وغيرهم، ومن المُقرر أن يقام عزاؤه يوم السبت المقبل بالمسجد الذي شهد جنازته.
 
وُلد صلاح رمزي، في عائلة فنية، فهو ابن المنتج الكبير محمد حسن رمزي، وعمته الفنانة المعتزلة هدى رمزي. عمل في مجال الإنتاج فترة قصيرة ومن أبرز أعماله فيلم "الديلر" للنجم أحمد السقا.
 
تعرّض المنتج المصري لأزمة صحية في شهر آب العام الماضي 2022، وكشف شقيقه وقتها عن إصابته بالتهابات في أنسجة المخ تتطلب خضوعه لجراحة خطيرة. وفي أثناء وجوده في المستشفى دخل في غيبوبة تامة، حيث فقد القدرة على الحركة والنطق، مما عطّل تدخل الأطباء الجراحي واستمر الوضع عاماً ونصف العام حتى رحل في هدوء في الساعات الأولى من صباح يوم الأمس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم