الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

نجوى إبراهيم تكشف إصابتها بالسرطان... وتوجّه رسالة لمنتقديها (فيديو)

المصدر: "النهار"
نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم
A+ A-
كشفت الإعلامية المصرية القديرة نجوى إبراهيم عن إصابتها بمرض السرطان، وأنّها اضطرت لإجراء عدة عمليات جراحية من أجل العلاج منه، وجاء ذلك رداً على عدد من مهاجمي برنامجها "بيت العز" الذي تقدمه حالياً عبر إحدى المحطات الإذاعية، وتتناول من خلاله بعض قضايا الأسرة والمجتمع.
 
وأعربت الإعلامية المصرية عن انزعاجها خلال الحلقة الماضية من التعليقات التي طالبتها بالجلوس في المنزل بعدما تقدم العمر بها، والتكهن بأنّها تحرص على العمل من أجل الملايين التي يحصل عليها المذيعون والمذيعات، قررت أن تكشف عن مأساة مرضها، مؤكدةً أنّه من الممكن أن تنتهي حياتها في الوقت القريب.

وفي رسالتها التي وجهتها للمنتقدين، قالت أنّها فوجئت بالتعليقات التي قرأتها ويطالبها أصحابها بالاعتزال، وطالبتهم بضرورة لجوئهم إلى أطباء نفسيين للعلاج ممن يعانونه وحرصهم على إيذاء الآخرين.
 
أكدت أيضاً، أنّها بالفعل ستعتزل العمل الإعلامي لكونها مريضة سرطان وأجرت العديد من العمليات الجراحية، ومن الممكن أن تتوفى غداً، خاصة أنّها تخطت الثمانين عاماً، مستنكرةً الأشخاص الذين لا يطيقون رؤية غيرهم في حالة من الفرحة، على الرغم من أن الجميع يمرون بأزمات شخصية لا يعرفون تفاصيلها.
 
وفي نهاية حديثها، كشفت عن أنّها ليست مضطرة للعمل بعد بلوغها هذا العمر من أجل تكوين مستقبلها أو تربية أبنائها، لكنها تشعر بالدفء والأنس عندما تتحدث إلى الجماهير.

كلمة نجوى إبراهيم المؤثرة لاقت انتشاراً عبر السوشيل ميديا، حيث حرص الكثيرون على دعمها ومطالبتها بالاستمرار في العمل الإذاعي، مؤكدين مكانتها وقيمتها في عالم الإعلام منذ أن خرجت للجمهور في ريعان شبابها.


يذكر أنّ نجوى إبراهيم، بدأت حياتها مذيعة في التلفزيون العربي في القاهرة في العام 1965، و قدمت مجموعة من البرامج التليفزيونية منها"6/6"، "صباح الخير يا مصر"، "اخترنا لك" و"فكر ثواني واكسب دقايق" الذي استمر ونال نجاحاً لأكثر من خمس سنوات متتالية. واشتهرت بين الأطفال جيل الثمانينيات وأوائل التسعينيات باسم "ماما نجوى" حيث كانت تقدم برنامجي "صباح الخير" و"مساء الخير" مع شخصية بقلظ الكارتونية، وفي العام 1998 تولت رئاسة قناة النيل للأسرة والطفل، ثم عملت لاحقاً في قناة دريم كما رفضت عرضا من قناة روتانا للعمل بدلاً من هالة سرحان ، ومن برامجها الشهيرة "فرح كليب" و"الحياة".

بالتوازي مع الإعلام اتجهت للتمثيل، حيث شاركت في مجموعة من الأعمال السينمائية والدرامية أبرزها "الأرض"، "الرصاصة لا تزال في جيبي"، "حتى آخر العمر"، "فجر الإسلام"، وغيرها، وفي الدراما شاركت في "أستاذ ورئيس قسم"، "العاصفة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم