الخميس - 09 أيار 2024

إعلان

لماذا طلب وزير مصري تغيير نهاية مسلسل "عائلة الحاج متولي"؟

المصدر: "النهار"
عائلة الحاج متولي
عائلة الحاج متولي
A+ A-
على الرغم من مرور 22 عاماً على إنتاجه وعرضه للمرة الأولى للجمهور، إلاّ أنّ المسلسل المصري "عائلة الحاج متولي" لم يفشل ذات مرة في جذب الجماهير نحوه لمتابعة حلقاته من جديد، وكأنه يعرض لهم للمرة الأولى.
 
كواليس عديدة شهدها هذا العمل الدرامي الذي لعب بطولته النجم الراحل نور الشريف، وكشف عنها مخرجه محمد النُقلي، خلال تصريحات تلفزيونية أخيرة، حيث قال إنه عرض المسلسل في البداية على الفنان محمود عبدالعزيز، لكنه لم يُعجب به ورفضه نهائياً.

كان الشريف، الخيار الثاني للمخرج، ورحّب به كثيراً بعدما أبدى إعجابه بالفكرة، وبالفعل نجح في تجسيد شخصية الرجل الشرقي الذي يهوى تعدّد الزوجات، ويضع لهنّ قوانين وضوابط يسرن عليها بخاصةٍ أنهن يُقمن في منزل واحد.

من بين الكواليس التي شهدها المسلسل، تلقّي مخرجه خطاباً من وزارة المرأة والأسرة، يطالبون فيها بتغيير نهايته، وذلك لاتهامه بإهانة المرأة، لكنه لم يعتد بهذا الخطاب لأنّه كان قد انتهى فعلياً من تصوير الحلقات الثلاثين.

وبعد تجاهل النقلي الخطاب الوارد من الوزارة المعنية بشؤون المرأة، وجّه له أحد الوزراء خطاباً رسمياً، أصرّ فيه على تغيير نهاية العمل واقترح أن تكون كل هذه الأحداث مجرد حلم ويستيقظ البطل في النهاية، لكنه رفض ذلك لعدم رغبته في الإساءة لصورة أبطاله أمام جماهير تعلقت بأحداث العمل فكيف تكون كلها خيالية. وكان الحل الوحيد أمامه إضافة مشهد جديد للنهاية وهو الذي ظهر فيه نور الشريف، ينصح ابنه سعيد داخل الوكالة بعدم تكرار تجربة التعدد ما دامت زوجته غير مقصرة.

يشار إلى أنّ مسلسل "عائلة الحاج متولي"، تم تقديمه في موسم رمضان 2001، من خلال 12 محطة فضائية بمختلف دول العالم العربي وتدور أحداثه حول رجل شرقي يتاجر في القماش، يتزوج من أربع سيدات بعد رحيل زوجته الأولى، وتتوالى المفارقات الكوميدية والاجتماعية بسبب الخلافات بينهن.

شارك في بطولة العمل عدد كبير من الفنانين أبرزهم: ماجدة زكي، غادة عبدالرازق، سمية الخشاب، مصطفى شعبان، رانيا يوسف، فاروق فلوكس، ميمي جمال، فادية عبد الغني، وغيرهم.

خلال الفترة الماضية، تردّدت أنباء عن تقديم الفنانة وفاء عامر، بطولة الجزء الثاني منه في مسلسل يحمل عنوان "أولاد الحاج متولي"، لكن مؤلّفه حسين مصطفى محرم أكّد خلال تصريحات سابقة لـ"النهار" أنه ليس امتداداً له والأحداث مختلفة تماماً عنه، مشيراً إلى صعوبة تقديم جزء ثانٍ من المسلسل الأصلي لكونه يحتاج إلى ميزانية ضخمة، خاصةً بعدما أصبح الممثلون المشاركون في بطولته جميعهم نجوماً من الدرجة الأولى.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم