الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ظافر العابدين يستعيد مجد "أنف وثلاثة عيون"

المصدر: "النهار"
ظافر العابدين.
ظافر العابدين.
A+ A-
نشر الممثل التونسي ظافر العابدين الملصق الدعائي الرسمي لأحدث أعماله السينمائية، وهو المعالجة العصرية لفيلم"أنف وثلاثة عيون"، الذي تمّ عرضه للمرة الأولى عام 1972، والمقتبس من رواية الأديب الراحل إحسان عبد القدوس.

وأرفق الممثل الملصق الذي تشاركه مع جمهوره عبر "إنستغرام" بتعليق قال فيه: "هذا البوستر الرسميّ لفيلم "أنف وثلاثة عيون"، عن رواية الكاتب الكبير إحسان عبد القدوس".

كذلك أعلن عن أن العرض الأول لفيلمه الجديد سيتم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الذي يقام في مدينة جدة السعودية، وقال: "تم اختيار الفيلم للمشاركة في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمرالسينمائي الدولي، كعرض أوّل، ضمن فئة "الروائع العربية"". 
 

وتم إخراج النسخة الجديدة للفيلم بعدسة المصري أمير رمسيس. وشاركت في البطولة مجموعة من أبرز الممثلات أبرزهن: صبا مبارك وسلمى أبو ضيف مع ظهور خاص للممثلة دينا الشربيني كضيفة شرف، بالإضافة إلى عدد من النجوم، من بينهم چيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى.

وتدور أحداث الفيلم حول الطبيب هاشم، جراح التجميل، وزير النساء، الذي أتمّ العقد الرابع من عمره، ويصرّ على تفادي الالتزامات العاطفية طويلة الأمد بعدما خاض تجربتين باءتا بالفشل. لكنه لم يعد بوسعه مقاومة إعجابه بفتاة ثالثة، التقى بها، وتُدعى روبا، وتصغره بأعوام، وتتمتع بهامش واسع من الحرية.
في النهاية يكتشف الآثار السلبية التي خلّفها على الفتيات ممّا يؤجج في داخله صراعاً نفسياً حاداً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم