الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

في ذكرى ميلادها... لبلبة لـ"النهار": أرتدي الأسود منذ اندلاع الحرب على الفلسطينيين

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
لبلبة
لبلبة
A+ A-
حلّت يوم أمس الرابع عشر من شهر تشرين الثاني ذكرى ميلاد واحدة من أهم نجمات زمن الفن في مصر، والتي دخلت الوسط الفني في الخامسة من عمرها وسجّل شريط السينما مراحل حياتها كافة، فهي الفنانة لبلبة، التي أتمت عامها السابع والسبعين، ولا تزال تتمتع بحيوية وشباب في حياتها الخاصة والفنية.

لبلبة، كشفت - في تصريح خاص لـ"النهار" - عن أنّها كانت تتمنى أن يأتي هذا اليوم، والأحوال العامة أفضل مما هي عليه، حيث تمر بحالة نفسية سيئة بسبب الأحداث الفلسطينية، واستشهاد النساء والأطفال الفلسطينيين على إثر الغارات الجوية التي يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذها على منازلهم ومبانيهم.

وأوضحت أنّه من العيب وغير الإنساني أن تحتفل بهذا اليوم مع أصدقائها وأسرتها وهناك آلاف الأطفال يستشهدون في بلد عربي شقيق، كاشفةً عن أنًها لم تخلع ملابسها السوداء منذ اندلاع تلك الأحداث حداداً على أرواح الشهداء وحزناً على ما تشهده الأرض المُحتلة.

وعن أمنيتها في العام الجديد، كشفت عن أنها لا تتمنى سوى أن يعم السلام على شعوب الأرض كافة وتتعامل الدول بشكل إنساني وحضاري مع غيرها من الدول الأخرى دون تمييز عنصري.

ويشار إلى أنّ لبلبة، تنتظر عرض فيلمها السينمائي الجديد "آل شلبي" الذي تتعاون في بطولته مع الفنانة ليلى علوي، وكان من المفترض أن يكون عرضه الأول ضمن فاعليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي، لكن الخطة تغيّرت بعد تأجيل المهرجان.

الفيلم يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين منهم سوسن بدر، خالد سرحان، أسماء جلال، علي الطيب، هيدي كرم، محمود البزاوي وحسن مالك، تأليف آيتن أمين وإسلام حسام وأحمد رؤوف، وتحت قيادة المخرجة آيتن أمين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم