الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

"عمرنا ما نفرّط في سينا"... أنغام تهدي المصريين أغنية "حلفونا" (فيديو)

المصدر: "النهار"
 أنغام
أنغام
A+ A-
قرّرت الفنانة المصرية أنغام ترجمة مشاعرها الوطنية تجاه الأحداث الجارية بالأراضي الفلسطينية، وكشف الجيش الإسرائيلي عن مخططه لتهجير الفلسطينيين إلى أرض سيناء، وذلك من خلال أغنية "حلفونا" التي طرحتها أمس الثلثاء، عبر "يوتيوب" والمنصات الموسيقية.

"حلفونا" من كلمات مصطفى حدوتة ومن ألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع موسيقي نادر حمدي، وحملت كلماتها رسالة لمن يحاولون الاستيلاء على أرض سيناء المصرية، بأنّ الجيش والشعب المصريين على أهبة الاستعداد للدفاع عنها والتصدي لأي محتل، وذلك وفقاً لما يذكره التاريخ على مرّ العصور.


اعتمدت مشاهد الفيديو كليب الخاص بالأغنية على لقطات لرجال القوات المسلحة المصرية، وبعض مظاهر احتفالات الشعب المصري وتجمعاتهم في المناسبات، فيما لاحظ متابعوها أنّ الخريطة التي تضمنها الكليب لم تظهر بها منطقتا حلايب وشلاتين ولفتوا أنظارها لتلك الملحوظة من خلال التعليقات عبر "إنستغرام".


وتألّقت أنغتم يوم الخميس الماضي بثلاث أغنيات أبدعت في تقديمها ضمن فعاليات حفل "روائع بليغ حمدي" الذي أقيم في المملكة العربية السعودية على مسرح أبو بكر سالم، حيث تم تكريم اسم الموسيقار المصري الراحل وإحياء ذكراه من خلال إعادة غناء أغنياته بصوت كبار المطربين العرب.

الأغنيات الثلاث هي "أنساك" لكوكب الشرق أم كلثوم، "الحب اللي كان" للفنانة السورية ميادة الحناوي، و"آه لو قابلتك من زمان"، للمطربة الراحلة وردة الجزائرية، وخلال كلمتها للجمهور أكدت أنّ المشاركة في ليلة بليغ حمدي كانت حلماً تحقق لها، وقدّمت الشكر لهيئة الترفيه على دعوتهم لها.

ويشار إلى أنّها حرصت خلال الأيام الماضية على التنديد بجرائم الجيش الإسرائيلي، ووصفها قادته بأنّهم مجرمو حرب، نظراً لما يرتكبونه في حق الشعب الفلسطيني منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي.

أنغام، دخلت أيضاً في مشاجرة لفظية مع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بعدما سبّته في منشور عبر "إنستغرام"، لكنه لم يتجاهل حديثها عنه ووجّه لها رسالة طالبها فيها بـ "عدم دعم الإرهابيين"، إلا أنّها لقنته درساً قاسياً وذكرّته بهزيمة حرب السادس من تشرين الأول. ورغم تلقيها تهديدات عبر السوشيل ميديا بغلق حساباتها، فقد ردت عليها بأنّها ستواصل دعمها القضية الفلسطينية، وتستمر في الكشف عن الحقائق التي يخفيها الإعلام الغربي عن المواطنين، لتنجح المطربة المصرية في كسب إشادات واسعة من الجماهير، بعدما كادت تتراجع بسبب أزمة لقب "صوت مصر" الذي تتنافس عليه مع مواطنتها شيرين عبدالوهاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم