السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شيريهان تعلن عن تضامنها مع المناضلة عهد التميمي... وأمينة خليل تصلي من أجلها

المصدر: "النهار"
شيريهان
شيريهان
A+ A-
أعلنت الفنانة المصرية شيريهان عن تضامنها مع الناشطة الفلسطينية والمعتقلة سابقاً عهد التميمي التي ألقت قوات إسرائيلية، القبض عليها يوم الإثنين الماضي في قرية النبي صالح بالضفة الغربية، حيث تم توجيه تهمة التحريض على الإرهاب إليها.

ونشرت شيريهان صورة المناضلة الفلسطينية عبر "إنستغرام"، موجّهة لها وللشعب الفلسطيني رسالة قالت فيها: "سلام الله لك وعليك يا ابنتي، وكل الشعب الفلسطيني العظيم الصامد الحر الكريم".

شيريهان، ليست الفنانة المصرية الأولى التي أعلنت تضامنها مع التميمي، لكن مواطنتها أمينة خليل حرصت على تعريف متابعيها بسيرة هذه المناضلة، موضحةً خلال منشور عبر "إنستغرام"، أنها تتابعها منذ كانت طفلة، وتشهد لها بالشجاعة والتصدي لجنود قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كذلك أعادت نشر تقارير مصوّرة ومقابلات، كانت قد أجرتها في الفترة الأخيرة، أكدت فيها أنها تعلم مصيرها وهو القتل على يد جيش الاحتلال، لكنها لا تخشى ذلك وتفضل الموت وهي تدافع عن وطنها على العيش صامتة تجاه ما يحدث له.

خليل، وجّهت رسالة إلى التميمي، أكدت فيها أنها ستدعو لها أن تخرج من تلك الأزمة بخير، وينتهي هذا القهر الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، مشدّدةً على أنه بالرغم من صغر سنها إلا أنها مؤثرة وتحتاج الصلاة والدعاء لها.
 
يذكر أن عهد باسم محمد تميمي المعروفة إعلامياً بـ"عهد التميمي"، من مواليد الحادي والثلاثين من كانون الثاني في العام 2001، حيث نشأت بقرية النبي صالح، واشتهرت منذ طفولتها بتحديها جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين اعتدوا عليها وعلى والدتها الناشطة ناريمان التميمي في مسيرة سلمية مناهضة للاستعمار في العام 2012، وأصبحت صورتها رمزاً لمقاومة الفتيات في فلسطين، حيث ظهرت في أكثر من مقطع فيديو وهي تقف في وجه جنود الاحتلال، حتى تم اعتقالها 8 أشهر هي ووالدتها وكانت في المرحلة الثانوية، ورغم ذلك لا تزال تندد باحتلال وطنها وتشجع على الخروج في مسيرات تطالب برحيله، لذا فهي في عين الجانب الصهيوني فتاة مثيرة للشغب ومصدر إزعاج لهم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم