السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

حقيقة إلغاء النسخة السادسة من مهرجان "الجونة السينمائي"

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
 مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي
A+ A-
حالة من الترقب لا تزال تسيطر على الوسط السينمائي في مصر، تجاه مصير النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي الذي لم يتم الكشف حتى الوقت الحالي عن الموعد النهائي لإقامته بعدما تمّ تأجيله مرتين، بسبب الأحداث المؤسفة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي.
 
وترددت خلال الأيام الماضية أنباء تفيد بأنه سوف يتم الإعلان عن إلغاء النسخة الجديدة من المهرجان، خصوصاً بعدما أكدت المؤشرات والتوقعات استمرار تلك الأوضاع فترة طويلة، على أن تُقام في العام المقبل 2024.
 
وعلمت "النهار" أنّ إدارة المهرجان لم تتخذ حتى الآن قراراً بشأن إلغائه بشكل تام، ولا يزال الحديث واقفاً عند البيان الذي تم إصداره في التاسع عشر من تشرين الأول الماضي، الذي أفاد بإرجاء موعده لأجل غير مسمى، على أن يتم تحديد ميعاد جديد وفقاً للظروف الراهنة.
 
فكرة الإلغاء ليست واردة لدى القائمين عليه، ومن المُتوقع أن يتم إصدار بيان جديد خلال الأيام المقبلة يكشف عن موعد إقامته، فضلاً عن أنّه سيتم التعامل مع الدورة السادسة على كونها خاصة واستثنائية، وتتماشى الفعاليات مع الأحداث الراهنة، أمّا عن البرنامج الذي تم تحديده فمن المرجّح أن يستمر العمل كما هو.
 
النسخة السادسة كان من المفترض أن تقام العام الماضي، لكن إدارته قرّرت تأجيلها، لإجراء بعض التعديلات والتغييرات التي تضمن له الاستمرار بالقوة نفسها التي انطلق بها.
 
وتم تحديد الثالث عشر من شهر تشرين الأول الماضي موعداً لإقامته لكن بعد إعلان الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في السابع من الشهر ذاته تم الإعلان عن تأجيله لموعد آخر وهو السابع والعشرين من شهر تشرين الأول، ومع سخونة الأحداث وتعقدها بشكل ملحوظ تم الإعلان عن تأجيل المهرجان لأجل غير مسمى مع تبرع إدارته بمبلغ خمسة ملايين جنيه لصالح الشعب الفلسطيني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم