الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ردّاً على مطالب إلغاء "شرم الشيخ للمسرح للشبابي"... سميحة أيوب: "هذا ليس مهرجان فساتين"

المصدر: "النهار"
سميحة أيوب.
سميحة أيوب.
A+ A-
أكّدت الفنّانة المصرية القديرة سميحة أيوب أهمية المهرجانات الفنية والثقافية في تشكيل وجدان وثقافة الشعوب، مستنكرةً الدعوات التي انتشرت في الأيام الأخيرة، وتطالب بإلغاء المهرجانات كافة تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال حضورها مؤتمر الإعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة من مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، الذي ستقام فعاليات نسخته الثامنة في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الحالي، حيث تم اختيارها لتصبح رئيساً شرفياً له هذا العام، وتحمل الدورة اسمها.

أيوب، ردّت في كلمتها خلال المؤتمر على منتقدي عدم إلغاء المهرجان، في ظل هذه الظروف، حيث قالت إنه ليس مهرجاناً يتم فيه استعراض الفساتين والأزياء، مثلما يحدث في باقي المهرجانات الأخرى، لكنه مهرجان ثقافي تلتقي فيه عدة أجيال من مختلف الثقافات ويتبادلون الحوار والمناقشات الهادفة الداعية للسلام.

الفنانة المصرية وضعت الفن والفنانين في مكانة المناضلين والمحاربين على الحدود، حيث ذكرت أنه في الوقت الذي يحارب فيه الجيش، هناك فنانون قادرون على التأثير بقوة في الشعوب والمجتمعات، مطالبةً بعدم الاستهانة بالقوة الناعمة وقدرتها على تغيير الأفكار.

وكانت الفنانة القديرة أعربت خلال حديث سابق لـ"النهار" عن أسفها وحزنها لما تشهده الأراضي الفلسطينية، هذه الأيام من هجوم غاشم وحرب بربرية شنتها ضدها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي، مؤكدةً أن ما يحدث ضد الإنسانية وتحرّمه الأديان السماوية.

كذلك أشادت بموقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حينما رفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى سيناء، مؤكدةً أن خبرته العسكرية ساعدته على قراءة المشهد والتصدي لمخططات الكيان الصهيوني، ومعرفة الهدف من ورائها.

كانت أيوب، قد خاضت الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "حضرة العمدة" الذي شاركت في بطولته بجانب الفنانة روبي وعدد كبير من الفنانين، وناقشت من خلاله بعض من القضايا الاجتماعية التي تؤثر في نساء قرى صعيد مصر كالميراث والتعليم وغيرهما.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم