السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

الأوبرا المصرية تؤجل مشروع إعادة تقديم أوبريت "الحلم العربي"

المصدر: "النهار"
مدحت العدل
مدحت العدل
A+ A-
شهدت الأيام الماضية إعلان السيناريست المصري الدكتور مدحت العدل عن استعداده لإعادة تقديم أوبريت "الحلم العربي" الذي تم تقديمه منذ سنوات بمشاركة عدد كبير من الفنانين، وذلك لإعلان دعم القضية الفلسطينية وبثه عبر مختلف القنوات للتنديد بالحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

ووفقاً لتصريحات تلفزيونية للسيناريست، فإنه كان من المفترض تقديم الأوبريت يوم الأحد الماضي، بدار الأوبرا المصرية، ولم يتم الكشف عن أي جديد بخصوص هذا المشروع الغنائي، ولم تتضح معالم تنفيذه.



وكشف العدل عن سبب ذلك خلال تصريحات تلفزيونية، أكد فيها أنه تم إبلاغه في أثناء مشاركته في فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان الشارقة الإماراتي، من مسؤولين بدار الأوبرا أنه تم تأجيل المشروع لأسباب متعلقة بهم، وأته سيتم إبلاغه بآخر المستجدات فور تهيئة الأوضاع لتنفيذه.

العدل، أشار أيضاً إلى أنه نجح في إقناع عدد كبير من الفنانين بالمشاركة في النسخة الجديدة من الأوبريت أبرزهم ليلى علوي، يسرا، وحسين فهمي، ولم يكن الأمر سيقتصر على تسجيله مجدداً، بل سيتم الإعلان عن فتح حساب بنكي باسم أهالي غزّة للتبرع من أجلهم.

وفي نهاية حديثه كشف عن أهمية الفن، في دعم القضية الفلسطينية وزيادة حماس الشعوب العربية تجاهها، وبخصوص إلغاء الفاعليات الفنية، على ضوء تلك الأحداث أكد ضرورة استمرارية الحياة، واستغلال تلك المناسبات في دعم الشعب الفلسطيني.

أوبريت "الحلم العربي" تأليف مدحت العدل وألحان صلاح الشرنوبي وحلمي بكر، توزيع حميد الشاعري، وشارك في غنائه مجموعة كبيرة من الفنانين العرب أبرزهم أصالة نصري، نبيل شعيل، وليد توفيق، حميد الشاعري، إيهاب توفيق، ديانا حداد وغيرهم من النجوم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم