الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

استقالة أمير رمسيس من منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي... الأسباب غامضة

المصدر: "النهار"
أمير رمسيس
أمير رمسيس
A+ A-
فاجأ المخرج المصري أمير رمسيس العاملين بالوسط السينمائي في مصر، يوم أمس الخميس، بإعلان نبأ استقالته من منصبه كمدير لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بعد مرور عام واحد فقط على تولّيه مسؤوليته.
 
ووافق رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي على الاستقالة وفقاً للبيان الرسمي الذي أصدرته إدارة المهرجان، ولم يتم الكشف عن أي أسباب أو تفاصيل لهذا القرار المفاجئ والسريع.
 
أمير رمسيس، كان قد كشف خلال تصريحات صحافية سابقة له عن اعتراضه على إلغاء المهرجانات والفعاليات الفنية بسبب الأحداث الفلسطينية الجارية، مشيراً إلى إمكانية استغلالها في استنكار ما يحدث في قطاع غزة، وعلى الرغم من عدم الكشف عن سبب قرار الاستقالة إلى أن هناك أنباء ترددت بأن هذا الاعتراض كان سبباً رئيسياً في تلك الأزمة.
 
وأعلنت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني منتصف شهر تشرين الأول الماضي قرار تأجيل إقامة فعاليات الُنسخة الخامسة والأربعين للمهرجان لأجل غير مسمّى، وذلك بسبب تصاعد الأحداث في قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليها.
 
وأكدت "النهار" في وقت سابق أنّ قرار إلغاء "القاهرة" ليس في يد إدارته وحدها أو رئيسه حسين فهمي، لكنه يخضع لاتحاد المنتجين العالميين الذي يحدد ميعاد المهرجانات على مستوى العالم كافة، وأنّ احتمال إلغائه قائم وبقوة.
 
تولّى أمير رمسيس المنصب في العام الماضي، بعدما حقق نجاحاً لافتاً بمهرجان الجونة السينمائي من خلال تولّيه المهام نفسها لمدة خمسة أعوام.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم