الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

ليلى علوي تكشف عن رغبتها في تجسيد شخصية أم فلسطينية

المصدر: "النهار"
ليلى علوي
ليلى علوي
A+ A-
كشفت الفنانة المصرية ليلى علوي عن رغبتها في تجسيد شخصية أم فلسطينية، في فيلم عالمي تتم ترجمته إلى لغات متعددة، وذلك من أجل رصد معاناتهن وآلامهن ومشاعر الخوف على أبنائهن بشكل مستمر من استهداف القصف الجوي لهم.

وأوضحت علوي ذلك خلال تصريحات تلفزيونية لها أهمية الفن في نقل الحقيقة إلى شعوب العالم الغربية في ظل تكتم حكوماتهم، ونقل صورة غير صحيحة عن الأوضاع الفلسطينية، وتصوير الفلسطينيين على أنّهم جماعات إرهابية وأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلية تدافع فقط عن نفسها وعن مواطنيها.

الفنّانة المصرية كشفت عن أنّ فكرة تقديم شخصية أم فلسطينية، تراودها منذ فترة طويلة ومع تجدد الأحداث في غزة ومواصلة الحرب الإسرائيلية عليها، تتجدد لديها الفكرة وتتحمس كثيراً لتنفيذ هذا المشروع، الذي طالما حلمت بتنفيذه.


كانت علوي في الإمارات خلال الأيام الماضية، حيث شاركت في فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة الدولي لسينما الأطفال والشباب مع عدد من المشاهير المصريين أبرزهم مدحت العدل، حسين فهمي، والإعلامية بوسي شلبي.

وعلى هامش المهرجان، حرصت على دعم الشعب الفلسطيني من خلال مشاركتها في حملة "تراحم من أجل غزة"، حيث ساهمت في جمع التبرعات المادية لصالح أهالي غزة، وتنسيق عملية تعبئة الكراتين بالمواد الغذائية، مؤكدةً خلال تصريحات لها على هامش تلك الفاعلية ضرورة التبرع لتوفير الاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني الذي يعاني الدمار والخراب على إثر مواصلة قولت الاحتلال الإسرائيلي قصف منازلهم ومبانيهم وأماكن إيوائهم.

على الصعيد الفني، تستعد الفنانة المصرية، لبدء تصوير مشاهد فيلمها الجديد "جواز توكسيك"، الذي تناقش من خلاله أبرز المشكلات الزوجية في إطار من الكوميديا، وتتعاون خلاله مع الفنان بيومى فؤاد، وتأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، ومن المقرر أن يُعرض فى النصف الأول من العام المقبل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم