السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مشروع لم يكتمل لوفاة فاروق الفيشاوي... تفاصيل عودة يحيى الفخراني للدراما الرمضانية

المصدر: "النهار"
يحيى الفخراني
يحيى الفخراني
A+ A-
قرّر الفنان المصري القدير يحيى الفخراني إنهاء حالة الغياب عن المنافسة الدرامية التي يشهدها الموسم الرمضاني بعد أن استمرت لمدة عامين، تساءل فيهما محبوه عن سبب الغياب عنهم.

"عتبات البهجة" هو اسم المسلسل الذي سيعود به الفخراني، وتبيّن أنه كان من المفترض أن يكون فيلماً سينمائياً يتعاون من خلاله مع الفنان الراحل فاروق الفيشاوي منذ عدة سنوات، ولكن نظراً لوفاته تم تأجيله لأجل غير مسمى.

قرّر الفخراني أن يعيد الحديث عن هذا المشروع المأخوذ من رواية للأديب المصري إبراهيم عبدالمجيد، وتحويله مسلسلاً درامياً يتم تقديمه في إطار خمس عشرة حلقة، سوف يعود من خلاله للتعاون مع المخرج الكبير مجدي أبو عميرة، بعد غياب سنوات طويلة، على أن يكون السيناريست مدحت العدل، هو كاتب السيناريو الخاص به.

"عتبات البهجة" لم تتضح معالمه بشكل كامل حتى الآن، ولم يتم الكشف عن أسماء الفنانين الذين سيشاركون به سوى الفنانة السورية جومانا مراد، ومن المفترض أن تتم إجراءات التعاقد مع أبطاله قريباً، لبدء عمليات التصوير قبل انتهاء العالم الحالي.

رواية "عتبات البهجة"، كان من المفترض أن تتحول فيلماً سينمائياً بعنوان "شاي بالجنزبيل"، وتم التعاقد حينها مع المخرج عمر عبدالعزيز، والكاتبة هالة خليل، وبعدما تم الاتفاق على الخطوط الأولية له، ومعاينة أماكن التصوير، توفي الفيشاوي.

ويُشار إلى أن آخر أعمال يحيي الفخراني، مسلسل "نجيب زاهي زركش" الذي تم عرضه بموسم رمضان 2021، وشاركه في البطولة أنوشكا، شيرين، رنا رئيس، نهى عابدين، كريم عفيفي، إسلام إبراهيم، محمد محمود، محمد يسرى، حنان سليمان، تميم عبده، محمد الصاوي، فتوح أحمد، مفيد عاشور، علاء زينهم، زينب العبد، وتأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم