الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

كندة علوش تحتفل بفوز "نزوح" بمهرجان الشارقة لسينما الشباب... "يُعبّر عن حال العرب"

المصدر: "النهار"
من فيلم "نزوح"
من فيلم "نزوح"
A+ A-
حصد الفيلم السوري "نزوح" للمخرجة سؤدد كعدان، جائزة أفضل فيلم روائي طويل ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب التي انتهت يوم الجمعة الماضي.
 
"نزوح" تلعب بطولته الفنانة السورية كندة علوش التي حرصت على التنويه عن الجائزة الجديدة التي حصدها العمل، وذلك خلال منشور دونته عبر خاصية القصص المصورة في "إنستغرام"، أوضحت فيه أنّه يعبّر عن حال الجميع وليس سوريا فقط.
 
واستعرض الفيلم الأزمات السورية خلال السنوات الماضية من خلال قصة عائلة سورية يستهدف القصف الأميركي منزلها، وتدخل الزوجة (كندة علوش) في صراع مع زوجها الذي يجسّد شخصيته الممثل سامر المصري، بسبب رغبتها في النزوح بعائلتها من سوريا، لكنه يرفض أن يتحوّل إلى لاجئ في نهاية المطاف، ويصر على الإقامة في وطنه مهما كان مصيرهم.

الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، ودارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير هيلين لوفار.
 
ويشار إلى أنّ "نزوح" شارك في العديد من المهرجانات العالمية والإقليمية خلال الفترة القليلة الماضية قبل انطلاق عرضه رسمياً بالسينمات، ومن بين أبرز تلك المهرجانات لندن، موسترا دي فالنسيا بإسبانيا، ساو باولو، طوكيو، بوسان بكوريا الجنوبية، مالمو للسينما العربية في السويد، ومهرجان أيام القاهرة السينمائية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم