الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مشاهير مصر يدعمون مليونية "دعم فلسطين"... وأشرف زكي يتوجّه إلى ميناء رفح

المصدر: "النهار"
مشاهير مصر يدعمون فلسطين
مشاهير مصر يدعمون فلسطين
A+ A-
حرص عدد كبير من المشاهير في مصر، على حث المواطنين للخروج إلى التظاهرات في الميادين، دعماً للقضية الفلسطينية والتنديد بالحرب التي تشنها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالي غزة، وسعيها لإبادتهم جماعياً أو تهجيرهم من أرضهم.

من بين هؤلاء السيناريست مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين، الذي أصدر بياناً صباح اليوم الجمعة، دعا فيه الجماهير للاحتشاد أمام منصة النصب التذكاري للإعلان عن غضبهم حيال الأوضاع الجارية بفلسطين، مؤكداً ضرورة اتحاد الشعوب العربية، على كلمة واحدة لنصرة الحق الفلسطيني الأبدى ومحاربة الهجمة الإسرائيلية البربرية على الأراضي المحتلة.

وعبر موقع تبادل التغريدات "إكس"، ناشدت الفنانة ياسمين صبري، متابعيها الخروج أمام منصة النصب التذكاري، وذلك من أجل وقف الدماء والتنديد برفض تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، ولاقت دعوتها تفاعلاً واسعاً من متابعيها ممن أشادوا بموقفها تجاه الأزمة الفلسطينية من بدايتها وتنديدها بالحرب الإسرائيلية.

الممثل نضال الشافعي، كان أيضاً من بين المشاهير الذين حثوا متابعيهم على النزول إلى الميادين المصرية، حيث خرج عبر فيديو نشره بموقع "فايسبوك" أعلن فيه مشاركته في تلك التظاهرات لدعم قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مواجهته للمخطط الصهيوني، ونصرة القضية الفلسطينية.


وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أرسلت وفداً يترأسه الفنان حلمي عبدالباقي، لحضور تظاهرة منصة النصب التذكاري وشارك فيها عدد من المطربين أبرزهم رنا سماحة، سعد الصغير، حمو بيكا، وغيرهم، فيما تغيّب النقيب مصطفى كامل، عن حضور تلك الوقفة لسفره خارج مصر.

أمّا نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، فحرص على السفر إلى ميناء رفح البري صباح اليوم، لدعم الجمعيات الأهلية التي تنتظر دخول المساعدات إلى أهالي غزة، عن طريق فتح معبر رفح، وأكد خلال كلمته التي ألقاها أمام عدد من وسائل الإعلام استمرار دعم الفنانين للقضية الفلسطينية، بشتى الطرق ووقوفهم يداً واحدة أمام العدوان الإسرائيلي البربري.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم