الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

باسم يوسف يستعين بأغنية أحمد سعد "وسَّع وسَّع" لـ"إغاظة" بيرس مورغان

المصدر: "النهار"
مقابلة باسم يوسف مع بيرس مورغان.
مقابلة باسم يوسف مع بيرس مورغان.
A+ A-
حصدت مقابلة الإعلامي المصري باسم يوسف مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان 14 مليون مشاهدة في "يوتيوب" بعد يومين على عرضها. كما حقّقت مقاطع الفيديو المقتطعَة من المقابلة على مواقع التواصل الاجتماعي نسبة مشاهدة مليونية، وسط تفاعل عربي واسع لمضمون المقابلة التي اعتُبرت بمثابة أقوى ردّ على التضليل الإعلامي الغربي إزاء ما يحصل مع الشعب الفلسطيني.

ولم يقتصر هذا التفاعل على المواطن العربي، بل جذبت تصريحات يوسف إشادة من رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم آل ثاني، الذي غرّد مشيداً بيوسف، وكتب: "شكراً لباسم يوسف، فقد قام خلال مقابلته مع بيرس مورغان بما لم تَقُم به الجامعة العربية وأمينها العام".
 
ومنذ بثّ مقابلته، يحرص يوسف على نقل تفاعله مع تفاعل الجمهوريَن العربي والغربي على حد سواء، من دون أن يبتعد عن أسلوبه التهكّمي الشهير والذي يحمل في مضمونه الساخر رسائل، تماماً كما فعل مع بيرس مورغان.
 


وشارك باسم صورة تُظهر نسبة المشاهدة التي حققتها مقابلته، فتوجه إلى مورغان قائلاً: "ده اللي عملته في حياتك عملته انا في يومين حرفياً". ولم يبتعد عن عالمه، فلجأ "مغيظاً" مورغان بهذه النسبة العالية إلى أغنية الفنان المصري "وَسّع وَسّع": "شوف انت جاي منين و انا جاي منين، شوف انت رحت فين وأنا رحت فين، شوف انت تبقى مين وأنا ابقى مين".
 
يُذكر أنّ باسم يوسف حلّ ضيفاً على المذيع البريطاني بيرس مورغان في التوقيت المناسب. فبعدما وضع كثير من الإعلام الغربي قصص إسرائيل "الإنسانية" في المقدّمة، وتناسى أشلاء الفلسطينيين في المجازر الإسرائيلية، أطلّ يوسف عبر أحد أكثر البرامج متابعة لينطق بالحقائق المتعلّقة بالشعب الفلسطيني والأفلام الإسرائيلية المستمرّة، والتي اختصر يوسف كذبها بعبارة "أحا يعني عبط احنا بقى... رأينا هذا الفيلم من قبل".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم