الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

مدّ تأجيل مهرجان "الجونة"... وإدارته تتبرع بـ 5 ملايين جنيه لصالح الشعب الفلسطيني

المصدر: "النهار"
شعار مهرجان الجونة
شعار مهرجان الجونة
A+ A-
قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، الذي تقام فعالياته في مصر، تأجيل موعد إقامته، وذلك للمرة الثانية، في ظل استمرار الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية حالياً، والقصف الجوي من جيش الاحتلال الصهيوني ضد قطاع غزة.
 
ولم تعلن إدارة المهرجان، عن الموعد الجديد، ويبدو أنها ستترك الأمر مفتوحاً وفقاً لتطورات الأحداث. كما أعلنت عن تبرعها بمبلغ يقدّر بنحو خمسة ملايين جنيه لصالح الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الحرب هذه الأيام.
 
الدورة السادسة من المهرجان، كان من المفترض أن تقام في الثالث عشر من شهر تشرين الأول الحالي، ومع بداية الأحداث الأخيرة في السابع من الشهر نفسه، قررت تأجيله إلى يوم السابع والعشرين، ومن المفترض أن تحمل الفعاليات شعار "سينما من أجل الإنسانية" لتوضيح أهمية الفن عامة والسينما، خصوصاً في تحقيق الجانب الإنساني بين مختلف الشعوب.

وكانت وزارة الثقافة المصرية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن تأجيل فعاليات الدورة الخامسة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي كان من المفترض أن تقام في شهر تشرين الثاني المقبل، حيث تم تأجيلها لأجل غير مسمى تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
 
يأتي هذا في ظل حرص عدد كبير من الفنانين في مصر، على دعم القضية الفلسطينية من خلال منشوراتهم المناهضة للاحتلال الإسرائيلي عبر حساباتهم الخاصة والرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مروراً بحث متابعيهم على التبرع لصالح أهالي غزة، وحتى تنظيمهم وقفة احتجاجية استنكروا خلالها الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم