السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رشوان توفيق لـ"النهار": قلبي ينزف دماً لما يحدث في فلسطين

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
رشوان توفيق
رشوان توفيق
A+ A-
أعلن الفنان المصري القدير رشوان توفيق عن دعمه الكامل للشعب الفلسطيني الذي يتعرّض هذه الأيام لواحدة من أبشع جرائم الحرب، حيث يتم استهداف المدنيين والمستشفيات، مما أسفر عن استشهاد الآلاف بينهم نساء وأطفال وشيوخ.

ووصف توفيق خلال تصريح خاص لـ"النهار" شعوره نحو تلك الأحداث، بالعجز، حيث قال: "قلبي ينزف دماً لما أشاهده عبر شاشات التلفزيون وكيف يعاني الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن ويلات تلك الحرب البشعة، في ظل محاولتهم الحفاظ على هويتهم وأرضهم".

مضيفاً: "أشعر بالعجز لعدم قدرتي على مساعدة هؤلاء الأبرياء، لكنني أتذكرهم دائماً في صلاتي خاصةً الشهداء الذين راحوا ضحية الدفاع عن وطنهم. وأرجو من الله أن يمد يد العون لهم في الوقت العاجل كي يعيش الفلسطينيون في سلام بعد سنوات طويلة عانوا فيها والجميع يشهد على ذلك".

الفنان القدير، كشف عن سر عدم مشاركته في الوقفة التضامنية التي نظمتها نقابة المهن التمثيلية في مصر، يوم الثلثاء، لاستنكار الحرب الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، موضحاً أن لم يتم إبلاغه بموعدها نظراً لكونه لا يمتلك أي وسيلة من وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، مشيداً في نهاية حديثه بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تجاه تلك الأزمة واصفاً إيّاها بالحكيمة.

ويُشار إلى أن نقابة المهن التمثيلية كانت قد أصدرت، بياناً مساء الأربعاء، أعلنت من خلاله دعمه هو والفنانين جميعهم، لموقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وتحذيراته لدولة الكيان الصهيوني، الذي يسعى لتهجير أهالي قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء.

كذلك أطلق نقيب الممثلين، حملة للتبرع بالدم لصالح الجرحى الفلسطينيين، حيث تواجدت سيارات نقل الدم أمام مقر النقابة مساء، وشهدت إقبالاً واسعاً من الفنانين، والعاملين في المجال الفني بمصر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم