السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

رئيس دار الأوبرا المصرية لـ"النهار": لم نحسم قرار إلغاء مهرجان الموسيقى العربية

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
خالد داغر
خالد داغر
A+ A-
حسم رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر الجدل المثار حول المطالبات بإلغاء فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية التي كان من المفترض أن تقام في الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول الحالي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرباً شرسة على يد الكيان الصهيوني.

رئيس الأوبرا، أكّد خلال تصريح خاص لـ"النهار" أن القرار الذي تم اتخاذه بتأجيل موعد إقامة فعاليات مهرجان الموسيقى العربية لا يزال نهائياً، ولا توجد مستجدات في حين عدم قدرتهم على التنبؤ بمصير الأحداث الجارية، مؤكداً أنه في حال هدوء تلك الأوضاع ووقف عمليات الحرب ضد الشعب الفلسطيني، فسوف يتم الإعلان عن موعده الجديد.

وأضاف أنه في حال استمرار تلك الأحداث فسوف يتم مد أجل تأجيل المهرجان، حتى إذا وصل الأمر إلى أن يتم تأجيلها لمدة عام كامل، متمنياً وقف تلك العمليات الغاشمة التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

اختتم رئيس دار الأوبرا المصرية حديثه بأنه في حال هدوء الأوضاع وإقامة فعاليات المهرجان الذي يعد واحداً من أعرق مهرجانات الموسيقى في العالم العربي، فسوف تقدم إدارته دورة استثنائية، من حيث الفعاليات والحفلات للإعلان من خلالها عن تضامن الشعوب العربية مع الشعب الفلسطيني.

وكانت دار الأوبرا المصرية، قد أعلنت مساء الأربعاء، عن وقف أنشطتها لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، التي نفذتها قوات جيش الاحتلال، مساء الثلثاء، وراح ضحيتها مئات الشهداء.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم