الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فنانون عرب بعد مجزرة المستشفى المعمداني: وحش صهيوني

المصدر: "النهار"
مئات الشهداء في قصف إسرائيلي وحشي على مستشفى الأهلي المعمداني (أ ف ب).
مئات الشهداء في قصف إسرائيلي وحشي على مستشفى الأهلي المعمداني (أ ف ب).
A+ A-
بعد المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل باستهداف ساحة المستشفى الأهلي المعمداني في غزّة، عبّر العديد من النجوم العرب عن غضبهم ودعمهم للشعب الفلسطيني في هذا المصاب الأليم.

ومن النجوم الذين استنكروا الهجوم على المستشفى راغب علامة، أنغام، باسم مغنية، نسرين طافش، بلال الزين، والملحن فهد الناصر وغيرهم كثر.

وكتب الفنان راغب علامة عبر حسابه الرسمي في "إكس": "لم أعد أستغرب أي شيء! سقطت الإنسانية بكلّ معانيها، مئات الشهداء الأبرياء يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون نخب دماء الأطفال والمدنيين الأبرياء".
 
وتابع: "الصورة الآن أصبحت واضحة. وحش صهيوني يستقوي على مدنيي وأطفال ومستشفيات وصحافيي غزة والعالم يتفرج ويصفق له، بل العالم يدافع عن جرائم الحرب الكبيرة بحق الأطفال والانسانية! ننتظر انتقام ربنا سبحانه تعالى وحساب هؤلاء المجرمين".
 

ونشر الفنان بلال الزين صورة تعبيرية للرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ملطخاً بالدماء، كتب عليها: "مجرم حرب".
 
 
وكتبت الممثلة نسرين طافش عبر حسابها الرسمي في "إكس": "عار علينا إن لم نكن صوتهم سوف يلعننا الله والتاريخ إن لم ننصرهم... سيلعننا أحفادنا إن رضينا بجرائم الإنسانية التي تحدث في فلسطين وغزة... الوضع كارثي يا ناس... إلى متى هذا الظلم يا ربّي؟ أجبر قلوبهم وقلوبنا وسلمهم وانصرهم يا ربّ. نحن بحاجة إلى معجزة يا ربّ".
 
وشارك الملحن فهد الناصر آية قرآنية، جاء فيها: "لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ."، وأضاف "لعنكم الله في القرآن إلى يوم الدين".
 

كما كتبت الفنانة أنغام عبر حسابها الرسمي في "إكس": "يرضيك هذا يا ربّ؟! حسبنا الله ونعم الوكيل".
 
 
ونشرت الممثّلة ماغي بو غصن صورة تعبيرية لضحايا غزّة، عبر حسابها في "إنستغرام"، أرفقتها بتعليق جاء فيه: " القلب يبكي عنكم.. والروح! ما هذه الوحشية والإجرام... انتهى الكلام! ليس لنا غيرك يا رب".
 
 
ونشر الفنّان جورج خباز، عبر حسابه في "إنستغرام"، صورة سوداء حداداً على ضحايا مستشفى المعمداني.
 


ونشرت الممثّلة كندا علوش صورة للضحايا، وعلّقت: "القانون الدولي يمنع قصف المستشفيات.. الله يشل أيديكم قصف مستشفى المعمداني جريمة تفوق كل ما سبقها من جرائم.. مئات الشهداء معظمهم من الأطفال أين العالم المتواطئ من هذه الجريمة البشعة... كيف سيبرر الذين يقفون على الضفة الأخرى من الإنسانية هذه البشاعة... يا رب أرحم شهداء غزة".
 
ونشرت الممثّلة الكوميديّة أمل طالب صورة لها ملطخة بالدماء على فمها، أرفقتها بتعليق جاء فيه: "انتهى الكلام".
 
 
باسم ياخور 
 
 
باسم مغنيّة 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم