الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

سبب حذف كليب أحمد سعد الداعم للقضية الفلسطينية

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أحمد سعد في الكليب
أحمد سعد في الكليب
A+ A-
بعد ساعات قليلة من طرح الفنان المصري أحمد سعد، فيديو كليب أغنيته الجديدة "غصن الزيتون" التي أعلن من خلالها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، فوجئ جمهوره بحذفها من "يوتيوب"، مما أثار حالة من التساؤلات حول السبب وراء التصرّف ومن المسؤول عنه.
 
وعلمت "النهار" أنّ إدارة "يوتيوب"، كانت قد حذفت الفيديو الخاص بالأغنية، وتم إبلاغ الجهة المالكة له بأنه يحتوي مشاهد لمن هم فوق 18 عاماً مع عدم التنويه إلى ذلك، فضلاً عن احتوائه مشاهد عنف تخالف قوانين حقوق الإنسان.
 
عقب هذا التصرّف، قررت الشركة المنتجة للأغنية طرح نسخة جديدة منه دون ظهور أي من المشاهد التي طرحتها في النسخة الأصلية، والتي كشفت من خلالها عن الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالشعب الفلسطيني، من تدمير لمنازلهم وقتل شيوخهم ونسائهم وأطفالهم، لتصبح الأغنية عبارة عن صوت فقط من دون فيديو كليب.
 
تعاون أحمد سعد في الأغنية مع شركة "مزيكا" للإنتاج الفني، والملحن محمدي، والشاعر حسام طنطاوي، ولاقت وقت طرحها تفاعلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وكان مؤلّف "غصن الزيتون" قد كشف عن كواليس وأجواء تنفيذها خلال تصريحات سابقة لـ"النهار" قائلاً إن سعد، تواصل معه منذ أيام لرغبته في تقديم أغنية يعلن من خلالها التضامن مع الشعب الفلسطيني. وفي اليوم التالي تمّت كتابة كلماتها ووضع لحنها محمدي، فيما سجّلها سعد على طريقة الفيديو كليب بعد ساعات قليلة من وضع صوته عليها، كاشفاً عن أنه قد تم التبرع بأجورهم كاملة لصالح الأهالي بفلسطين.
 
ويذكر أن أحمد سعد، كان قد أعلن عن إلغاء حفله الذي كان سيقام غداً الأربعاء، بإحدى الجامعات المصرية بمشاركة الفنانة روبي، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وحداداً على أرواح شهداء غزة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم