الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تضامناً مع الشعب الفلسطيني... تأجيل فعاليات مهرجان "الموسيقى العربية" لأجل غير مسمى

المصدر: النهار
شعار مهرجان الموسيقى العربية
شعار مهرجان الموسيقى العربية
A+ A-
أصدرت وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني بياناً رسمياً، مساء أمس، أعلنت من خلاله عن تأجيل موعد انطلاق فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية، التي كان من المقرر أن تُقام الأسبوع المقبل، وذلك حداداً على أرواح شهداء فلسطين، وإعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني.

لم تعلن وزيرة الثقافة في بيانها عن الموعد الجديد لانطلاق فعاليات المهرجان، موضحةً أن ذلك سيتم في وقت لاحق، في إشارة لعدم القدرة على توقع مصير الأحداث وما إذا كانت ستستمر فترة طويلة أم أنها ستشهد الفترة المقبلة تطورات جديدة.

"الموسيقى العربية" ليس المهرجان الدولي الأول الذي يتم الإعلان عن تأجيل فعالياته تضامناً مع الأحداث الفلسطينية، لكنّ إدارة "الجونة السينمائي الدولي"، كانت قد أرجأت موعد انطلاق فعاليات الدورة السادسة التي كان من المقرر أن تقام يوم الجمعة الماضي، على أن يكون السابع والعشرون من شهر تشرين الأول هو الموعد الجديد له.

وكانت قد ترددت أنباء عن احتمالية إلغاء مهرجان "الجونة" في شكل نهائي في حال استمرار تلك الأوضاع، لكن "النهار" علمت من مصادرها الخاصة أنه لا توجد نيّة للإلغاء حتى الوقت الحالي، خصوصاً أن المهرجان سوف يحمل شعار "سينما من أجل الإنسانية" لتأكيد ضرورة التقارب بين الشعوب والتعامل بالجوانب الإنسانية، وسوف يتم التنبيه على الحاضرين بعدم الظهور بملابس صاخبة مراعاة لمشاعر الشعب الفلسطيني، الذي استشهد منه المئات خلال الأيام الماضية جراء الغارات الجوية التي تشنها قوات الاحتلال.

وبخصوص مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي من المفترض أن يقام منتصف شهر تشرين الثاني المقبل، فلا تزال إدارته برئاسة الفنان حسين فهمي تدرس قرار تأجيله في حال استمرار تلك الأوضاع.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم