السبت - 11 أيار 2024

إعلان

إفتتاح فيلم "حسن المصري" في بيروت

المصدر: "النهار"
أبطال فيلم "حسن المصري".
أبطال فيلم "حسن المصري".
A+ A-
افتتح فيلم "حسن المصري" في صالات "سينما سيتي" في أسواق بيروت، بحضور المخرج سمير حبشي والأبطال اللبنانيين دياموند بو عبود وجنيفر عازار وجاد أبو علي، وحشد من الممثلين والشخصيات الفنية والاجتماعية والإعلامية الذين أثنوا على الفيلم.
 
الفيلم من إخراج سمير حبشي، قصة نورا لبيب وسيناريو وحوار سمر طاهر وإنتاج شركة "أفلام مصر العالمیة" (يوسف شاهين وكابي خوري). وقد انطلق عرضه في كافة الصالات اللبنانية بعد افتتاحه في مصر في الرابع من تشرين الأول الجاري. 
كما أطلقت شركة "أفلام مصر العالمية" أغنية "ولا بختار" للمطرب علي لوكا، كأغنية رسمية للفيلم.
 
يروي العمل السينمائي قصة حسن المصري، وهو مسؤول حراسات خاصة يسافر إلى حبيبته في لبنان هرباً من الماضي، ويعمل في شركتها للحراسة والتأمين، ليتورط بعدها مع أحد أكبر تجّار السلاح ويخوض مهمة انتحارية. صُوِّر بين لبنان ومصر مع فريق تقني لبناني، وتولى إدارة التصوير ميلاد طوق، وهو من بطولة أحمد حاتم، دياموند بو عبود، لينا صوفيا بن حمّان، جنيفر عازار، جاد أبو علي، مراد مكرم، فريال يوسف.
 
يذكر أن فيلم "حسن المصري" هو التعاون الثالث بين المخرج حبشي مع شركة "أفلام مصر العالمیة" بعد الفيلم الوثائقي "سيدة القصر" (قصة نظيرة جنبلاط) سنة 2002، والروائي الطويل "دخان بلا نار" سنة 2008.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم