الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

أعلنت دعمها لـ"حماس" و"الفلسطينيين" فقطعت "بلاي بوي" علاقاتها بها... ميا خليفة تدفع ثمن موقفها السياسي

المصدر: "النهار"
ميا خليفة.
ميا خليفة.
A+ A-
أعلنت مجموعة "بلاي بوي" الأميركية قطع علاقاتها بالنجمة الإباحيّة السابقة الأميركية اللبنانية ميا خليفة، بعدما أعلنت الأخيرة عن دعمها لحركة "حماس" والشعب الفلسطيني في تدوينات عدّة كتبتها، تزامناً مع عملية "طوفان الأقصى".
 
وجاء في البيان الرسمي الصادر عن مجموعة "بلاي بوي": "نبلغكم اليوم بقرار إنهاء علاقة "بلاي بوي" بـ"ميا خليفة"، بما في ذلك حذف قناتها من منصّتنا". وتابع: "لقد أدلت، خلال الأيام الماضية، خليفة بتعليقات مثيرة للاشمئزاز وبغيضة احتفاء بالهجمات التي شنتها حركة "حماس" على إسرائيل، قتل فيها الرجال والنساء والأطفال الأبرياء".
 
وأضاف البيان: "نحن في "بلاي بوي" ندعم حرية التعبير والنقاش السياسي البنّاء، لكن لدينا سياسة عدم التسامح مطلقاً مع خط الكراهية. نتوقع أن تعي ميا خليفة أن كلماتها وأفعالها لها عواقب".
 
 
وكتبت خليفة تغريدة جاء فيها: "إن تمعّنت بالنظر في الوضع الفلسطيني ولم تقف إلى جانب الفلسطينيين، فأنت في الجانب الخطأ من الفصل العنصري، وسيثبت التاريخ ذلك مع مرور الوقت".
 
من أكثر التغريدات التي شكّلت استفزازاً للخط الداعم لإسرائيل ما كتبته خليفة بشكل ساخر: "هل يستطيع أحد أن يبلّغ المقاتلين من أجل الحرية أن يعدّلوا هواتفهم ويصوّروا بشكل أفقيّ؟". وعادت ونشرت توضيحاً بشأن ما كتبته، معلّقة على التغريدة نفسها: "أريد فقط أن أوضح أن ما كتبته لا يشجّع بأيّ حال من الأحوال على نشر العنف، وقلت على وجه التحديد "المقاتلون من أجل الحرية"، لأن هذه هي حال المواطنين الفلسطينيين... يناضلون من أجل الحرية كل يوم".
 
وقالت في منشور آخر: "لا أستطيع أن أصدّق أن نظام الفصل العنصري الصهيوني يتم إسقاطه على يد مقاتلين يرتدون قمصان غوتشي المزيّفة، من الأجدر أن تعكس السيرة الذاتية لهذه اللحظات ذلك بشكل أفضل".
 
كذلك انتقدت ميا خليفة الإدارة الأميركية بعد إعلانها عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية عاجلة إلى إسرائيل. وقالت: "الإدارة الأميركية تموّل الفصل العنصري من أموال دافعي الضرائب".
 
 
ونشرت نجمة الأفلام الإباحية السابقة، خلال الساعات الماضية مجموعة صور لفلسطينيين يتمسّكون بأرضهم، أرفقتها بتعليق موجّه إلى الإسرائيليين: "الأرض التي تقتلون لأجلها ليست لكم".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم