الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"مخصماك" لـ نوال المغربية في طابور الصباح بالمدارس والجامعات... وناشطون يطالبون بتدخل المسؤولين

المصدر: "النهار"
 نوال المغربية.
نوال المغربية.
A+ A-
تواصل أغنية "مخصماك" للفنانة المغربية نوال السير في طريق نجاحها وتحقيقها ملايين المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعية، حيث بات الكبار والصغار يردّدون كلماتها، وأصبحت الراعي الرسمي لحفلات الزفاف في مصر والدول العربية.

لم يتخيل صنّاع الأغنية أنّ نجاحها وشهرتها يقودها ليتغنى بها التلاميذ في طابور الصباح، ويتبين من خلال الفيديو الذي لاقى انتشاراً واسعاً عبر السوشيل ميديا بالتزامن مع بداية الدراسة في مصر، أن الأطفال الذين لم يتخط عمرهم الأعوام العشرة، يحفظون كلماتها ورقصتها الخاصة بها.

لم يقتصر استخدام الأغنية على تلاميذ المرحلة الابتدائية، بل تداول ناشطون مقاطع فيديو لعدد من طلاب الجامعات الذين احتفلوا بقدوم العام الجديد على أنغام تلك الأغنية، مما أثار حالة واسعة من الجدل والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو للبعض شيئاً ترفيهياً، إلا أنّ عدداً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن استيائهم من وجود هذه النوعية من الأغنيات في الهيئات التعليمية، مطالبين المسؤولين بوزارة التربية والتعليم العالي بالتدخل لمنع استخدامها، واستبدالها بالأغنيات الوطنية مثلما اعتادت الأجيال السابقة.

استجاب المسؤولون في وزارة التربية والتعليم لحالة الغضب التي سيطرت على بعض أولياء الأمور، وتبيّن أن المدرسة التي استبدلت الأغاني الوطنية في أثناء طابور الصباح بأغنية "مخصماك" تقع في محافظة بورسعيد، وتمت إحالة المسؤول عن الواقعة للتحقيق معه.

يشار إلى أنّ "مخصماك" للفنانة المغربية نوال عبدالشافى نجحت في تخطّي حاجز الـ 500 مليون مشاهدة على "التيك توك"، على الرغم من عدم مرور فترة طويلة على طرحها للجمهور، حيث أصبحت الأكثر استماعاً في الفترة الأخيرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم