الأربعاء - 22 أيار 2024

إعلان

إنتاج الجزء الـ 15 من سبونج بوب سكوير بانتس

المصدر: "النهار"
سبونج بوب سكوير بانتس
سبونج بوب سكوير بانتس
A+ A-

احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لظهور مسلسل "سبونج بوب سكوير بانتس" للمرة الأولى، تقرر إنتاج الجزء 15 على قناة "نيكلوديون".

وبحسب موقع "فاريتي" ستعرض في هذا الجزء 26 حلقة من المسلسل الذي يعتبر الأشهر من بين التي تنتجها "نيكلوديون"، وحقق على مدار 21 عاماً المرتبة الأولى بين مسلسلات الرسوم المتحركة الأكثر مشاهدة على الصعيد العالمي.

 

 

وابتكر فكرة مسلسل الكرتون "سبونج بوب سكوير بانتس" المذيع وعالم الأحياء البحرية ستيفن هيلينبرغ، ويروي مغامرات الشخصية الرئيسية "سبونج بوب" وأصدقائه في مدينة خيالية تحت الماء بالمحيط الهادئ اسمها "قاع الهامور".

كان هيلنبرغ الذي توفي عام 2018، أعد السيناريو الأساسي للمسلسل عام 1984 من خلال دراسة علم الأحياء البحرية بمعهد المحيط في كاليفورنيا، ولكن تم بث الحلقة التجريبية للمرة الأولى على قناة نيكلوديون في الولايات المتحدة عام 1999، وحظي بشعبية كبيرة وإشادة واسعة من النقاد.

وأهم الشخصيات الرئيسية للكرتون، هي: "سبونج بوب (الإسفنجة)، بسيط (نجم البحر)، شفيق (الحبّار)، مستر سلطع (السلطعون)، شمشون الشرير (إنقليس البحر)، سريع (الحلزون البحري)، مدام نفيخة (سمكة)، وساندي (سنجاب يعيش تحت الماء بملابس غطاس).

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم