الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

الحزن يُخيّم على الساحة الفنية في مصر: وفاة محمد فريد ونجل الراحل سامي العدل

المصدر: "النهار"
محمد فريد وأحمد سامي العدل
محمد فريد وأحمد سامي العدل
A+ A-
خيّم الحزن على الوسط الفني في مصر بعد الإعلان عن حالتَي وفاة، إذ رحل الفنان محمد فريد إثر تعرضه لأزمة صحية عن عمر ناهز الـ83 عاماً، كما توفي أحمد العدل، نجل الفنان الراحل سامي العدل.

وفي التفاصيل، أعلنت ناهد، ابنة محمد فريد، أمس السبت، نبأ وفاته، بعد فترة ثلاثة أيام قضاها في غرفة الرعاية المركزة داخل أحد المستشفيات، حيث كان يعاني الإصابة بعسر الهضم وسوء التغذية نتيجة كِبر السن، قبل أن يفارق الحياة.

من المقرّر أن يتم تشييع الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم الأحد، من مسجد الحصري بمنطقة السادس من أكتوبر، وفق ما صرّحت ابنته.

فريد درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل منه على شهادة البكالوريوس في العام 1962. انطلقت بعد ذلك مسيرته الفنية التي تنوّعت بين السينما والمسرح والتلفزيون، ومن أبرز أعماله "ليالي الحلمية، احكي يا شهرزاد، الديلر، القاصرات، الشيطانة التي أحبتني، حب في الزنزانة" وغيرها.

وفاة نجل العدل

أصاب نبأ وفاة الفنان الشاب أحمد العدل، نجل الفنان الراحل سامي العدل، رواد مواقع التواصل بحالة من الصدمة، إذ  رحل بصورة مفاجئة وشبيهة بوفاة والده منذ 8 سنوات، على إثر توقف عضلة القلب نتيجة الإصابة بتجلطات في الشرايين. وقد كان مقرّراً أن يخضع لجراحة في يوم وفاته، لكنّه رحل قبل دخول المستشفى.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن في مصر على نعي نجل صديقهم الراحل، أبرزهم سيمون، التي نشرت عبر إنستغرام، صورة جمعت بين الراحل ووالده، قائلةً إنّها كانت تعرفه منذ أن كان طفلاً، وقلبها ينزف حزناً على وفاته.

شُيّعت جنازة الفنان الشاب، عقب صلاة عصر أمس، من أحد المساجد بمنطقة المعادي بالعاصمة المصرية القاهرة، ومن المقرّر أن تتقبّل أسرته العزاء غداً الاثنين بمسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم