الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

احتفاء بذكرى رحيله... أحمد خالد صالح لـ"النهار": سيرته لا تزال حيّة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أحمد خالد صالح ووالده الراحل
أحمد خالد صالح ووالده الراحل
A+ A-
احتفى الوسط الفني ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بذكرى رحيل الفنان خالد صالح، الذي غيبه الموت عن محبيه في الخامس والعشرين من شهر أيلول، في العام 2014، في الوقت الذي كان يحقق فيه نجاحات فنية كبيرة على صعيدي السينما والدراما، وبات جمهوره يترقب ظهوره في عمل فني جديد، ليمتعهم من خلاله بأدائه وتمثيله الذي تميز به عن غيره من أبناء جيله.

لم يتمكن الجمهور من وضع خالد صالح تحت تصنيف محدد، ففي الوقت الذي يتميز فيه بعض الفنانين بتقديم أدوار الشر وآخرون على النقيض، إلا أنه نجح في تجسيد أنماط الشخصيات كافة، بشكل تقبّله الجمهور واقتنع به، ولا تزال أعماله الفنية خالدة في قلوبهم، لذا حرصوا على إحياء ذكراه عبر السوشيل ميديا، مؤكدين أنه كان من أكثر الفنانين تاثيراً في السينما في فترة ما بعد الألفية الثانية.


"ابن الوز عوّام"... تلك المقولة طبقها نجل الراحل الفنان أحمد خالد صالح، الذي استكمل مسيرة والده بالمجال الفني، وقدّم للجمهور عشرات الأعمال متنوعة بين السينما والتلفزيون، وفور ظهوره بالمناسبات الفنية، أو في الأماكن العامة، يحرص محبو والده على الدعاء له، وتأكيد مكانته الفنية، وذلك وفقاً لحديثه بمختلف وسائل الإعلام.

وضع تاريخ خالد صالح الفني وسيرته التي يشهد له الجميع بالخير، نجله الفنان أحمد خالد صالح، أمام مسؤولية كبيرة وفق حديثه مع "النهار"، إذ أكد أن عليه أن يحافظ على ذلك، لذا يحرص على انتقاء أدواره التي يظهر بها للجمهور، متسائلاً عما إذا كانت ستُسيء له والتاريخ الراحل أم لا.

نجل خالد صالح، توجه بالشكر لمن حرصوا على إحياء ذكرى رحيل والده، ومن يدعون له بنية خالصة أن يكون في مكان أفضل من دنيانا، موضحاً أنه على الرغم من حزنه على رحيله إلا أن مثل هذه الأمور تسعده كثيراً، وأيضاً بسيرته الطيبة بين الجميع، وإشادتهم بنبل أخلاقه وشهامته مع الآخرين.

بدأ خالد صالح التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومثّل في مسارح الهواة مثل الهناجر في دار الأوبرا المصرية فترة طويلة، في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة، إلا أنه تفرّغ للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثين ولمع نجمه سريعاً. من أهم أعماله السينمائية: "هي فوضى، تيتو، عمارة يعقوبيان، ابن القنصل، الجزيرة، الحرامي والعبيط". كما اتجه أيضاً للتلفزيون وقدّم عدداً من المسلسلات الناجحة منها: "الريان، سلطان الغرام، بعد الفراق".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم