الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

محمد فراج متهم بإهانة الصحافيين... ومخرج فيلمه يتقدم باعتذار رسمي

المصدر: النهار
محمد فراج وهلال
محمد فراج وهلال
A+ A-
أثار الفنان محمد فراج وعمر هلال مخرج فيلمه الأخير "ڤوي ڤوي ڤوي"، غضب الجماعة الصحافيّة بمصر، خلال الأيام الماضية، إذ تم اتهامهما بالاستهزاء بأحد المراسلين الصحافيين، والسخرية من سؤاله لهما بالمؤتمر الذي أقيم خلال العرض الخاص للفيلم.

سخر فراج وهلال من سؤال المراسل حول نهاية الفيلم، إذ قال الأخير: "إذا كنت أنظّف الزجاج أو قوّاداً هل ستكون مبسوطاً، فيما قاطعه فرّاج ساخراً: "إذا كنت تحب أن تعيش تلك النهايات في حياتك فهذا الأمر متروك لك... قل لي ما هو رقم قاعتك".

أعرب عدد كبير من الصحافيين عن غضبهم من طريقة تعامل فراج والمخرج مع الصحافي، مطالبين باتخاذ إجراءات ضدهما، فيما تعالت دعوات لمقاطعة الفيلم ومنع تغطية أخبارهما الفنية، فيما تداول عدد من المراسلين الصحافيين مواقف للممثل المصري خلال حضوره الفعاليات الفنية والمهرجانات السينمائية، تؤكد تعامله بصورة غير لائقة مع المراسلين والمصورين.


مخرج الفيلم، لم يتجاهل ذلك الهجوم وقرّر أن يخرج معتذراً عن أسلوبه الذي تمّ وصفه بغير اللائق، موضحاً في منشور له عبر "فايسبوك"، أنه يعرف هذا المراسل الصحافي، والتقى به أكثر من مرة على السجادة الحمراء، ويعرف جيداً تمتعه بخفة الظل لذا كانت إجابته نابعة من هذا السياق، فلم يرد بطريقة رسمية أو فلسفية لكنه تعامل معه بشكل مبسّط.

وأعرب عن تقديره واحترامه للعاملين جميعاً في الوسط الصحافي والنقاد الفنيين، مؤكداً أنهم أصحاب الفضل في الكشف عن قصة الفيلم وتناول تفاصيلها، كذلك وعد المراسل الصحافي، الذي اتهم بالسخرية منه بإجراء مقابلة خاصة معه بصورة منفردة. أمّا فراج، فلم يكشف عن موقفه من تلك الأزمة أو تقديم اعتذار رسمي للصحافيين كما فعل مخرج الفيلم، مما دفع الكثيرين لاتهامه بالتعالي والغرور، ورفض التعليق عليها عندما سأله الإعلامي عمرو أديب عما حدث خلال المؤتمر، مستنكراً حدوث شيء من الأساس.


هذه ليست الأزمة الأولى التي واجهها فراج بسبب تصريحاته التي أطلقها في العرض الخاص بفيلمه، حيث دافع عن شقيقة زوجته الفنانة داليا شوقي، بعد الهجوم الواسع والسخرية التي تعرضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب أدائها في مسلسل "سفاح الجيزة" إذ اتهم منتقديها بالمأجورين، وعدم الفهم في التمثيل والفن بشكل عام.

اضطر فراج، لإصدار بيان رسمي، للرد على من وصفوه بعدم احترام آراء الجماهير والتقليل من شأنهم، موضحاً أنه لا يحجر على الرأي ولكن يفرّق بين النقد الإيجابي والسب والقذف بدون داع، كذلك أوضح أن حديثه خضع لعمليات المونتاج لإبراز الجُمل التي عرّضته لهذا الهجوم، مؤكداً مكانة الجماهير في مشواره الفني وعدم التطاول عليهم طوال مسيرته الفنية التي تمتد لنحو 15 عاماً.


فراج، احتفل خلال الساعات الماضية باختيار فيلمه المطروح حالياً بدور العرض السينمائية لتمثيل مصر في مهرجان الأوسكار. وتداول ناشطون مقطع فيديو كشف عن رد فعل فريق العمل فور سماعهم هذا الخبر إذ تبادلوا العناق والقبلات مهنئين بعضهم بعضاً على هذا الإنجاز الكبير.

الفيلم نجح في تصدر قائمة ايرادات الأفلام المعروضة حالياً بسينمات مصر، وانطلقت رحلة عرضه في دول الخليج مطلع الأسبوع الحالي، ويشارك في بطولته كل من محمد فراج، بيومي فؤاد، طه دسوقي، أمجد الحجار، حنان يوسف، محمد عبد العظيم، حجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي زوجة فراج.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم