الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

بين المسرح والسينما والدراما... منّة شلبي وانتعاشة فنية

المصدر: النهار
منة شلبي.
منة شلبي.
A+ A-
تنشغل الفنانة المصرية منة شلبي هذه الفترة في التحضير لأكثر من مشروع فني ما بين السينما والمسرح والدراما، تجهز من خلالها عدداً من المفاجآت لجمهورها.
 
كان من المفترض أن تقدّم منة شلبي بطولة عرض مسرحي بعنوان "ساعة الحظ" نهاية العام الماضي، إلا أن أزمة القبض عليها بتهمة حيازة مواد مخدرة في مطار القاهرة الدولي، تسببت في تعطيل تنفيذ المشروع، وترددت أنباء وقتها تُفيد بأنه تم استبدالها بالفنانة غادة عادل، إلا أن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي أكد وقتها أن تأجيل المشروع يرجع لانشغالها في تصوير مسلسل جديد.
 
ويبدو أن شلبي تصر على خوض تجربة المسرح، إذ تستعد خلال الفترة المقبلة لإجراء بروفات عرض مسرحي بعنوان "فرايداي" من تأليف الكاتب مدحت العدل، ومن المقرر أن يعرض بين مصر والسعودية فور الانتهاء من التحضيرات له، إذ تم تحديد موعد مبدئي لعرضها وهو الموسم الشتوي المقبل.
 
بجانب المسرح، تعيش منة شلبي حالة من النشاط السينمائي، إذ تعاقدت على خوض بطولة فيلم بعنوان "فرقة الموت" من إخراج أحمد علاء وكتابة صلاح الچهيني، وتجدد من خلاله التعاون مع الفنان أحمد عز، بعدما قدّما معاً مجموعة من الأفلام آخرها "الجريمة" الذي عرض في العام 2022.
 
الفيلم الثاني الذي تعاقدت عليه بعنوان "قاعة الأوركيد"، وتتعاون فيه مع الفنان أحمد داود، ليكون العمل الثاني الذي يجمع بينهما بعد اشتراكهما في فيلم بعنوان "الماء والخضرة والوجه الحسن".
 
أمّا على صعيد الدراما، فتعاقدت على بطولة مسلسل "سفنجة وزفلطة" من إخراج كاملة أبو ذكري، ومن المقرر أن يعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية خلال الفترة المقبلة، وحتى الآن لم يتم الكشف عن تفاصيل العمل أو الفنانين المشاركين في بطولته.
 
يُذكر أنّ آخر أعمالها الدرامية مسلسل "تغيير جو" الذي عُرض في موسم رمضان 2023، وشاركها البطولة إياد نصار، ميرفت أمين، شيرين، محمود قابيل، عصام عمر، وصالح بكري، والعمل قصة منى الشيمي، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، من إخراج مريم أبو عوف.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم