الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

فيلم "حنفي الأبهة" تسبّب في إصابة رجاء الجداوي بعاهة مستديمة... ابنتها تكشف عن التفاصيل

المصدر: "النهار"
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي
A+ A-
"حنفي الأبهة" واحد من الأفلام السينمائية المصرية التي لا تزال عالقةً في أذهان الجماهير، بالرغم من مرور 33 عاماً على إنتاجه. لعب بطولته "الزعيم" عادل إمام، وتعاون فيه مع مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم فاروق الفيشاوي ورجاء الجداوي.

ظهرت الراحلة رجاء الجداوي فيه بشخصية السيدة الأرستقراطية، كعادة أغلب أدوارها، التي تتعرض لحالات إغماء كثيرة نتيجة رؤيتها لمجرم برفقة زوج ابنتها ضابط البوليس، الذي يساعده في القبض على عصابة إرهابية.

أميرة، ابنة الراحلة، كشفت عن سر جديد من كواليس تصوير هذا العمل، خلال تصريحات تلفزيونية، إذ أوضحت أن والدتها تعرضت للإصابة بعاهة مستديمة في وجهها بسببه، ففي إحدى المرات التي تسقط فيها على الأرض نتيجة رؤيتها هذا المجرم، اصطدمت رأسها بحديدة، تسببت في "16 غُرزة".

حاولت الفنانة الراحلة إخفاء آثار تلك الجراحة من وجهها عن طريق استخدام حقن البوتكس في منطقة أعلى الحاجب مكان الإصابة، حيث كانت تتأذى من ظهورها بوجهها وحاولت إخفاء معالمها بشتى الطرق.

من بين الأسرار التي كشفت عنها ابنة الفنانة الراحلة أن والدتها تعرضت للإصابة بضعف في حاسة السمع، تأثراً بوفاة زوجها الكابتن حسن مختار الذي رحل في العام 2016، وظلت تعاني من ذلك لحين وفاتها في العام 2020.

"علاقة ليست عادية واستمرت كما يقول الكتاب"، هكذا وصفت أميرة مختار علاقة والدها بوالدتها، موضحةً أنه كان يسودها الاحترام والحب المتبادل، فكانت تحرص الراحلة على ألا تخبر أحداً من أسرتها بالمشكلات التي قد تقع بينهما، لذا أخبرها قبل وفاته بأنها من أعظم النساء في نظره، موجهاً الشكر لها على السنوات التي عاشها معها.

لاحظ مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن ابنة رجاء الجداوي تظهر بفساتين والدتها بعد وفاتها في المناسبات الفنية والعامة، وتساءل الكثيرون منهم حول السر وراء ذلك، فأجابتهم أميرة خلال اللقاء، قائلةً إنها تقدم من خلال ذلك رسالة اعتذار للراحلة، حيث كانت تحب أن تراها مرتدية الفساتين، في حين أنها كانت ترفض ذلك، وعقب وفاتها شعرت برغبتها في فعل الأشياء جميعها التي كانت تطلبها منها.

كانت الجداوي من بين الفنانات اللاتي رحلن إثر الإصابة بفيروس كورونا، إذ أصيبت به في الرابع والعشرين من شهر أيار في العام 2020، وترددت أنباء وقتها بأنها التقطت العدوى في أثناء تقديم واجب العزاء في الشيخ صالح كامل رجل الأعمال السعودي.

عاشت الجداوي في مستشفى العزل فترة تخطت الأربعين يوماً، إذ كانت حالتها تشهد تدهوراً كبيراً وفقاً لما أعلنه الطاقم الطبي المعالج، إلى أن أعلنت ابنتها وفاتها في الخامس من شهر تموز عام 2020.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم