الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

تسجيل صوتي للأميرة ديانا: تشارلز شعر بخيبة أمل عند ولادة هاري

المصدر: "النهار"
الملك تشالز والأميرة ديانا وولديهما
الملك تشالز والأميرة ديانا وولديهما
A+ A-

كشفت شبكة "سي إن إن" عن تعرّض الملك تشارلز لخيبة أمل حين رزقت الأميرة ديانا بمولودهما الأمير هاري، لأنّ تشارلز كان يتمنّى أن يُرزق بفتاة بدلاً من ولد، وفق ما جاء في سلسلة من الأشرطة الصوتية النادرة، التي سجّلتها الأميرة ديانا، وسلّمتها سرّاً إلى المؤلّف أندرو مورتون، قبل وفاتها في حادث سير عام 1997.

ونشرت الشبكة مقتطفات من التسجيلات السريّة، التي فضحت أسراراً صادمة من علاقة الأميرة مع زوجها الملك تشارلز.
 
 

وقالت ديانا في التسجيلات الحصريّة إن علاقة تشارلز بزوجة أبيها راين سبنسر توتّرت بشدّة، بعد أن أخبرها في حفل تعميد هاري إنّه يشعر بخيبة أمل لأنّه اعتقد أنّه سيُنجب فتاة هذه المرّة، لتردّ عليه سبنسر بغضب: "عليك أن تدرك كم أنت محظوظ لأنّك أنجبت طفلاً طبيعيّاً"، ممّا أدّى إلى احتدام الوضع بينهما لدرجة أن تشارلز توقّف عن التحدّث معها تماماً بعد ذلك.

 
 

وتابعت ديانا: "منذ ذلك اليوم، قطع تشارلز علاقته بزوجة أبي، وهذا ما يفعله عندما يجد شخصاً ما يردّ عليه".

وناقشت ديانا في التسجيلات أيضاً العلاقة المضطربة التي كانت تربطها بزوجة أبيها قائلةً: "أنا أكرهك كثيراً. لو تعلمين فقط كم كرهناك جميعاً بسبب ما فعلته. لقد دمّرتِ المنزل. لقد أنفقتِ أموال أبي. قلت كلّ ما أستطيع قوله".

 
 

وأوضح كاتب سيرتها الذاتيّة، أندرو مورتون، بأن سماع صوت ديانا ووجهات نظرها المباشرة حول النظام الملكيّ في أشرطة من سبع ساعات أمرٌ مثيرٌ للغاية.

وأشار مورتون إلى أنّ الأميرة الراحلة لم تفكّر قط في أنّ كاميلا ستصبح ملكة. وعندما سئل عمّا إذا كان سيصدر المزيد من التسجيلات الصوتية، قال مورتون: "هناك اهتمام عالميّ، ولكن علينا أن نرى ما سيحدث".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم