الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"أرض النفاق 2" يتسبب في خلاف بين محمد هنيدي و"العدل غروب"

المصدر: "النهار"
جمال العدل ومحمد هنيدي.
جمال العدل ومحمد هنيدي.
A+ A-
كشف المنتج جمال العدل عن مفاجأة متعلّقة بالجزء الثاني من مسلسل "أرض النفاق" الذي قدّمه الفنان محمد هنيدي، في موسم رمضان العام 2018، إذّ أكد أنه ليس من حقه أن ينتجه أدبياً، نظراً لحصول شركته "العدل غروب" والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على حقوق الملكية الفكرية الخاصة به.

وأشار العدل إلى أنه كان يرغب بالفعل في تقديم حزءٍ ثانٍ من المسلسل في العام التالي مباشرةً بعد عرض الأول. وبالرغم من قناعته بأنه في حاجة لتقديم جزء جديد، فإنّ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية رفضت ذلك.
 
فوجئ المنتج المصري بعد ذلك بتواصل هنيدي سراً مع ورثة الكاتب يوسف السباعي، مؤلف الرواية الأصلية، وإعلان تنفيذه الجزء الثاني منه، لكنه شدد على أنه لا يحق له ذلك من الناحية الأدبية، فضلاً عن أن هنيدي تخطى الستين عاماً وملامحه أصبحت متغيرة عن التي ظهر بها في الموسم الأول.


وتجاهل هنيدي الرّد على تلك التصريحات، فيما خرج السيناريست الخاص بالعمل أحمد عبدالله عبر تصريحات صحافية، مؤكداً أنّ الجزء الثاني سوف يُعرض في الموسم الرمضاني المقبل 2024، ويعمل حالياً على كتابة السيناريو الخاص به.

يُذكر أنّه شارك في الجزء الأول من العمل محمد هنيدى، هنا شيحة، دلال عبد العزيز، محمد ثروت، محمود حافظ، سلوى محمد علي، محمد محمود، سامي مغاوري، فتوح أحمد، محمد الصاوي، نهى صالح، محمد غنيم، مروى الأزلي، محمد عبد العظيم، وفاء سالم، ليلى عز العرب، تامر فرج، ايمان السيد. وتولّى كتابته أحمد عبدالله ووقّعه لجهة الإخراج سامح عبد العزيز.

وهو مقتبس عن رواية "أرض النفاق" للكاتب يوسف السباعى، وتم تقديمها سابقاً في فيلم يحمل الاسم نفسه من إخراج فطين عبد الوهاب وبطولة فؤاد المهندس وشويكار وسميحة أيوب، حسن مصطفى، عبد الرحيم الزرقاني، حسين اسماعيل، عبد العظيم عبد الحق، فهمي أمان، عبد الغني النجدى ومحمد شوقي وآخرين.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم