الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

إعلاميّ مصريّ يكشف مفاجآت "صادمة" حول شخصيّة "سفّاح الجيزة" الحقيقيّة

المصدر: "النهار"
مسلسل "سفّاح الجيزة".
مسلسل "سفّاح الجيزة".
A+ A-
نجح مسلسل "سفاح الجيزة" الذي انطلق عرض أولى حلقاته عبر إحدى المنصات الإلكترونية نهاية الأسبوع الماضي، في جذب اهتمام المشاهدين، وشغل مساحة من حديثهم عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بتسلسل أحداثه المشوّقة.
 
قصة المسلسل، ويجسّد بطولته الفنان المصري أحمد فهمي، مستوحاة من أحداث حقيقية، بطلها مجرم خطير يُدعى "القذافي"، الذي تمكنت الجهات الأمنية في مصر من إلقاء القبض عليه بعد تنفيذه أكثر من جريمة قتل أشخاص مقربين منه، أبرزهم زوجته وصديقه، واستغل بياناتهما الشخصية في النصب على آخرين.
 
تفاصيل صادمة، أحدثت حالة من الذهول، كشف عنها الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق حول الشخصية الحقيقية التي تدور حولها أحداث هذا المسلسل، إذّ قال في منشور له دوّنه عبر منصة "إكس" إنه تابع الحلقتين وأعجب كثيراً بنجاح المخرج في اختيار مواقع التصوير، فضلاً عن الأداء البارد والهادئ لنجمه أحمد فهمي، حيث نجح في إقناعه بأنه قاتل محترف.
 
المفاجأة التي كشف عنها فايق هي أن المجرم الحقيقي كان يعمل في متجر بالقرب من منزله وعاش بينهم سنوات طويلة، والغريب في الأمر أنه كان محافظاً على أداء الصلاة في وقتها، ويتعامل مع الجميع بذوق وأخلاق عاليين.
 
بعدما تم الكشف عن جرائمه، وملأت صوره صفحات الجرائد وشاشات التلفاز، أصيب إبراهيم فايق بصدمة كبيرة تحولت إلى أحلام مزعجة تداهمه في نومه، حيث ظل فترة طويلة يرفض عقله استيعاب أن هذا الشخص الذي كان يتعامل معه وعاش سنوات بين جيرانه، كان قاتلاً محترفاً، فلم يشاهدوه ممسكاً بالسكين سوى لقطع الجبن واللحوم.
 
 
 
يُذكر أنّ أحمد فهمي كشف عن تفاصيل وكواليس "سفاح الجيزة"، إذ قال إن تحضيراته استغرقت أكثر من عامين. كذلك تمت الاستعانة بخبيرة الطبخ منى البنا لتُدرّسه المهنة بسبب رغبته في إيجاد حالة من الواقعية لدى المشاهدين، فقرر أن يتعلّم الطبخ بالفعل، حيث كان القاتل الحقيقي يُجيده.
 
يُشارك في البطولة عدد كبير من الفنّانين، أبرزهم: باسم سمرة، ركين سعد، ميمي جمال، حنان يوسف، صلاح عبد الله، وآخرون. وهو من كتابة إنجي أبو السعود وعماد مطر، ومن إخراج هادي الباجوري.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم