الأربعاء - 01 أيار 2024

إعلان

مطرب "ذا إكس فاكتور" محمد الرّيفي يفكّر بالاعتزال: إلى طريق الخير

المصدر: "النهار"
محمّد الريفي.
محمّد الريفي.
A+ A-
تصدّر اسم الفنان المغربيّ محمّد الريفي، الذي اشتهر من خلال مُشاركته في الموسم الأوّل من برنامج "ذا إكس فاكتور"، بعد اعترافه بأنّه يفكّر بالاعتزال، موضحاً أنّه لن يطبّق هذا القرار إلّا بعد انتهاء تعاقداته الفنيّة كافّة.
 
بلحيته ونظارة بيضاء وجلباباً فضفاضاً، أطلّ الرّيفي على الجمهور، معلناً تفاصيل هذا القرار، إذ قال في منشور دوّنه عبر "فايسبوك": "بدأت أفكر في الطريق إلى الاعتزال، لكنّني سأنهي تعاقداتي الأخيرة وسأبدأ حياة جديدة ويا ربّ إلى طريق الخير".
 
وقارن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الريفي والفنان الأردني أدهم نابلسي، الذي اشترك في الموسم نفسه من البرنامج وشهد منافسة قوية بينهما. وفور انتشار خبر اعتزاله، تذكّروا الأخير الذي اتخذ القرار نفسه منذ سنوات، وأصرّ عليه فضلاً عن حرصه على تسجيل القرآن الكريم بصوته وابتعد تماماً عن الساحة الفنية.
 
وتلقّى الريفي الآلاف من التعليقات الداعمة له والمشجّعة على هذا القرار، وجاء أبرزها: "شعرت بالفرحة عندما اعتزل أدهم نابلسي... وهذه المفاجأة لم نكن نتوقّعها"، فيما قال آخر: "من ترك شيئاً لله عوّضه خيراً منه".
 
كان للمطرب المصري خالد الفايد، الذي تراجع عن قرار اعتزاله الذي اتخذه في أيّار الماضي، تعليقاً على ما أعلنه الريفي، إذ نصحه خلال منشور له عبر "فايسبوك" بعدم الانصياع وراء المتاجرين باسم الدين، وذلك من واقع التجربة التي تعرّض لها، وطالبه بتقديم فنّ هادف يليق بمكانته الفنية، وأن يحاول في الوقت نفسه السيطرة على مشاعره الدينية.
 
 
قرار مطرب "ذا إكس فاكتور" جاء بعد عام ونصف العام، على نقله إلى غرفة الرعاية المركزة على إثر إصابته بوعكة صحية مفاجئة في الأمعاء، استدعت خضوعه لجراحة دقيقة، إلّا أنّه غاب بعدها عن الساحة. وأشارت تقارير إلى أنّه مرّ بحالة نفسية وصحية عقب تلك الأزمة الصحية الطارئة بعد الخلاف الشهير بينه وبين والدته.
 
تفاصيل خلاف الريفي مع والدته ظهر للجمهور خلال العام الماضي، حيث نُشر فيديو له وهو يصرخ بصوته في الشارع: "أمي يا رب أمي"، ثمّ اتضحت تفاصيل الصورة وتبيّن أنّ والدته قاطعته وأعلنت عدم رضاها عنه نتيجة خلافاتها مع زوجته، لكنّه نفى ذلك مؤكّداً أنّ أشقّاءه هم الذين تسببوا في توتر العلاقة بينهما، وطالبها بالعفو عن أيّ شيء بدر منه تجاهها.
 
الريفي، من مواليد العام 1995، فاز بلقب نجم برنامج "ذا إكس فاكتور" في العام 2013. وعقب حصوله على اللقب، اتجه لاحتراف الغناء وقدّم مجموعة من الأغاني التي حقّقت نجاحاً جماهيرياً منها أغنية "هيجنني".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم