الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

محيي إسماعيل لـ"النهار": الظهور بعد شيرين في "ليلة الدموع" كان صعباً... لكنني أبهرت الجميع

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
محيي إسماعيل
محيي إسماعيل
A+ A-
كان ظهور الفنان محيي اسماعيل، ضمن فعاليات حفل "ليلة الدموع" الذي أقيم في المملكة العربية السعودية، يوم الخميس الماضي، على مسرح "بنش مارك" مفاجأة للحضور ومُحبيه، فهو معروف عنه ميوله الثقافية والفلسفية التي يعتمد عليها في أحاديثه الإعلامية، وبشكل ساخر يثير إعجاب الجمهور، لذا يعتبرونه حالة فنية فريدة من نوعها.

مُحيي إسماعيل، ألقى خلال فقرته قصيدة شعرية تتحدث عن الحزن، بمناسبة الجو العام الذي أقيم الحفل في ضوئه وهو الاعتماد على تقديم الأغاني الدرامية الحزينة، بواسطة أبرز مطربيها. وقال: "مين اللي قالك تقلعه، حط عقلك وازرعه مطرح ما كان، وساعتها حلف الدنيا بيكم والشهد أجيبها ليكم والدنيا هتفرح بيكم. الحب الحقيقي ليه تكتر فيه الدموع مع إن قوة الحب أكبر من أي دمعة، ولما نتعب شوية اللي يقوينا هو. نحن حزانى لأننا نبكي. أنا القيصر... أنا القيصر".


كشف الفنان المصري، خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" عن كواليس مشاركته في حفل "ليلة الدموع"، موضحاً أن القائمين عليه لم يعلموا تفاصيل القصيدة التي قرر أن يلقيها للجمهور، موضحاً: "قبل دخولي مسرح الحفل، ظلوا يسألونني ماذا سأقدم للجمهور. وأنا قلت لهم: لا أعرف، إلى أن دخلت وقدمت القصيدة التي سمعمتوها".

من الغريب في فقرة محيي اسماعيل، أن الجمهور خرج من حالة الحزن والتأثر بكلمات الأغنيات الدرامية التي قُدمت له من المطربين الذين ظهروا قبله، أبرزهم: الفنانة شيرين التي كانت مُشاركتها بمثابة مفاجأة كبيرة للحضور.
 
وعن قدرته على صناعة ذلك قال: "في الحقيقة كان أمراً صعباً عليّ أن أظهر بعد شيرين، لكنها أوجدت حالة رهيبة في المسرح فور ظهورها وتأثر بها الجميع، لكن خبرتي في العمل المسرحي ساعدتني على جذب الجمهور لي وجعله يردد كلمات القصيدة. وفي الحقيقة نحن كنا أمام حفل رائع تنظيمياً وجماهيرياً وسعدت به".

حفل "ليلة الدموع" نجح في جذب الجماهير في مصر والعالم العربي نحوه، نظراً لكونه أول حدث فني يتم تنظيمه لسماع الأغنيات الدرامية فقط. وشارك فيه مجموعة من المطربين المتميزين في هذا اللون الغنائي أبرزهم: تامر عاشور، أحمد سعد، مسلم، آدم، أحمد كمال، حمادة هلال وشيرين عبدالوهاب.

لم يكن ظهور شيرين معلناً عنه ضمن الحملة الترويجية لهذا الحدث الفني، لذا فاجأت الحضور بظهورها. وأجمع كثر عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها قدمت واحدة من أروع حفلاتها في السنوات الأخيرة، لكنّها أثارت الجدل حولها والفنانة أنغا بسبب رسالتها التي وجهتها لها في نهاية فقرتها وقالت فيها: "شكراً يا بنت الأصول"، إلا أن الأخيرة تجاهلتها وهنّأت أحمد سعد وتامر عاشور على نجاح الحفل من دون إشارة منها إلى حديث شيرين أو الرّد على رسالتها التي حملت في طياتها معاني كثيرة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم