السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

عمر كمال وحمو بيكا قيد التحقيق بتهمة إهانة المرأة

المصدر: "النهار"
حمو بيكا وعمر كمال
حمو بيكا وعمر كمال
A+ A-
تواصلت أزمات نقابة المهن الموسيقية مع مطربي المهرجانات، آخرها كانت مع عمر كمال وحمو بيكا، حيث تمت إحالتهما إلى التحقيق بتهمة إهانة المرأة خلال أحدث ديو غنائي جمع بينهما بعنوان "أنتِ معفنة".

عمر وبيكا، استبدلا كلمات أغنيتهما الشهيرة "أنتِ معلمة" بـ"أنتِ معفنة"، وتحمل إهانة واضحة للمرأة والسخرية منها، مما عرّضهما للانتقادات والهجوم من بعض مستخدمي مواقع التواصل، مطالبين نقابة الموسيقيين باتخاذ موقف نحوهما.


الإعلامي محمد موسى فتح النار عليهما خلال برنامجه "خط أحمر" المُذاع عبر شاشة "الحدث اليوم"، مشيراً إلى أن مطربيّ المهرجانات يرفضان الفرص التي تمنح لهما للاندماج بشكل لائق مع المطربين الآخرين ويصرّان على الإسفاف والابتذال.

وطالب موسى بمحاكمتهما بتهمة إهانة المرأة بشكل عام، واستخدام كلمات مبتذلة في عمل فني حقق نسب استماع عالية، من شأنه إفساد الذوق العام في مصر.


واستجاب نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل لتلك الدعوات، وأعلن في بيان رسمي أنه تابع تفاصيل هذه الأزمة خلال الأيام الماضية، وكلّف المسؤولين عن الشؤون القانونية باتخاذ إجراء ضدهما وإحالتهما للتحقيق، مشدداً على أنه لن يسمح بانتشار أعمال غنائية من الممكن أن تؤثر سلباً في قيم المجتمع المصري.

لم يعترف بيكا وعم بإهانتهما المرأة من خلال تلك الكلمات التي وصفها البعض بالبذيئة، وأكدا خلال ردّهما على أحد مهاجميهما عبر "فايسبوك" أن كلمة "معفنة" ليست بذيئة ولم يتعمّدا نهائياً الإساءة للمرأة. كذلك أوضح الأخير أنّ المقصد من استبدال الكلمات بتوضيح الفرق بين العلاقة الغرامية في أولها ونهايتها.

أزمة مهرجان "أنتِ معفنة" ليست الأولى التي تنظر فيها نقابة الموسيقيين هذه الفترة، لكن في الأيام الأخيرة فوجئ الجميع بظهور صور اثنين من أبرز علماء مصر والعالم الدكتور أحمد زويل والدكتورة سميرة موسى ضمن مهرجاني "عليّ الطلاق" لـ كُزبرة، و"السخان" لـ عمر كمال وحمو بيكا، ما أثار حالة غضب شديدة بين الجمهور، متسائلين عن السر وراء ذلك.

اتخذت نقابة الموسيقيين موقفاً ضد كُزبرة بعد الشكوى التي تقدّمت بها شقيقة العالم الراحل الدكتورة نانا زويل، وعلى الفور تمت إحالته للنيابة العامة للتحقيق معه بتهمة إهانة رمز مصري. أما ظهور صورة سميرة موسى في كليب "السخان" فلم تعلن النقابة موقفها منه حتى الآن.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم