الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

هل يوفّق ظافر العابدين في إعادة تقديم شخصية محمود ياسين بفيلم أنف وثلاث عيون"؟

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
شهيرة وظافر العابدين.
شهيرة وظافر العابدين.
A+ A-
أعلن المخرج المصري أمير رمسيس، أمس الأربعاء، عن إعادة تقديم المشروع السينمائي "أنف وثلاث عيون"، الذي تم عرضه للجمهور في العام 1972، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم أبرزهم الراحلان محمود ياسين، ماجدة، والفنانتان ميرفت أمين ونجلاء فتحي.

النسخة الجديدة ستكون من بطولة النجم التونسي ظافر العابدين، الأردنية صبا مبارك، ومن مصر سلمى أبو ضيف، جيهان الشماشرجي، سلوى محمد علي.

 
الفنانة القديرة شهيرة، زوجة النجم الراحل محمود ياسين، علّقت خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" على هذا المشروع الجديد، وتحديداً تقديم ظافر العابدين، الشخصية التي جسّدها زوجها في عمل يعد من أهم أعماله السينمائية، حيث أعربت عن ترحيبها بالفكرة ما دامت هناك رؤية جديدة سوف يتم تقديمها.
وأكدت شهيرة أنّ الأفلام المُقتبسة قصتها من روايات أدبية ليست حكراً على فنان بعينه، ولا مانع من عرضها للأجيال الجديدة بشكل يتناسب مع مقومات وظروف العصر الراهن.

كذلك رفضت عقد المقارنات بين أبطال النسخة التي قُدِمت في العام 1972، وفناني الجديدة الجاري تنفيذها، مشيرةً أن لكل فنان بصمته وظروفه الخاصة.

لم تتمكن زوجة الراحل محمود ياسين، من التنبؤ بالمصير الذي ينتظر النسخة الجديدة من "أنف وثلاث عيون"، مشيرةً إلى أنه طالما ستقدم رؤية جديدة وتناول مختلف يتناسب مع جمهور الوقت الحالي، فسوف تحقق النجاح. ومن الناحية الأخرى، هناك فئة من الجمهور ترفض إعادة تقديم الأعمال القديمة من شدّة تعلقه بنجوم هذا الزمن، وهؤلاء الذين سيعقدون المقارنات بين العملين.

وأكدت شهيرة أنّ هناك روايات قدّمها عمالقة الفن في مص خلال أعمال سينمائية أو درامية، وأعاد فنانون شباب تقديمها مرة أخرى وحققت نجاحاً ملموساً أيضاً، ضاربةً المثال بالراحلة شادية التي لعبت بطولة فيلم "رسالة إلى مجهول" المستوحاة قصته من رواية أجنبية، وأعادت تقديمها خلال فيلم بعنوان "وضاع العمر يا ولدي"، وحظي وقتها بإشادة الجماهير والنقّاد.

تدور أحداث رواية "أنف وثلاث عيون" حول طبيب يدخل في علاقات غرامية متعددة، بدأها بسيدة متزوجة وبعد شعوره بالملل منها ينصحها بالعودة إلى زوجها لكنها ترفض ذلك وتصر على استمرار علاقتهما، في الوقت نفسه يلتقي بإحدى مريضاته ويعجب بها ويحاول الدخول معها في علاقة جديدة، وبعد فترة من الزمن يلتقي بالفتاة الثالثة صاحبة الفكر المتحرر التي لا ترفض إقامة العلاقات مع الرجال دون زواج، إلى أن يلتقي بالأولى داخل ملهى ليلي، ويكتشف أنه تسبب في ضياعها حينما وجدها تعرض نفسها على الرجال مقابل المال.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم