الثلاثاء - 30 نيسان 2024

إعلان

جايسون موموا يمد يد العون لمسقط رأسه... أعلنها الرئيس الأميركي مدينة منكوبة

المصدر: "النهار"
جايسون موموا
جايسون موموا
A+ A-

يحاول الممثل الأميركي الشهير جايسون موموا أن يساعد مسقط رأسه، مدينة ماوي بجزيرة "لاهاينا"، إحدى جزر هاواي التي أعلنها الرئيس الأميركي منكوبة، بعد تعرّضها لحرائق كبيرة.

وفي منشور عبر إنستغرام، حذّر موموا السيّاح من القدوم إلى المدينة، التي أدّت الحرائق فيها عن مصرع 60 شخصاً على الأقل بسبب الجفاف والرياح.

 

A post shared by Jason Momoa (@prideofgypsies)

وكتب موموا :"ماوي ليست المكان المناسب لقضاء إجازتك الآن. لا تسافر إلى ماوي. لا تقنع نفسك بأن وجودك ضروريّ في جزيرة تعاني بشدّة".

وفي منشور آخر، أشار جيسون موموا إلى أن الدمار يوحي كأن قنبلة قد أُلقيت على المدينة.

 وتابع: "البكاء لا يفيد، ولكن الدعم والمساعدة عبر مجموعة من الحسابات الإلكترونية مثلGoFundme، خاصة مع فقدان نحو ألف شخص".

وأضاف: "ماوي تحتاجك الآن أكثر من أي وقت مضى، نحن ممتنون للغاية للدعم الهائل الذي تلقيناه. تواصل كثيرون ليسألوا كيف يمكنهم مساعدة العائلات بشكل مباشر. نحن نعمل مع أفراد المجتمع على الأرض لتوفير أموال فورية لجمع التبرعات".

ولطالما عبّر موموا عن حبّه الكبير لمسقط رأسه، وشارك منشورات حول أهمية مدينته التاريخية والثقافية. وفي الأيام الأخيرة، أشار إلى أن الرياح القوية من إعصار "دورا" تسببت بحرائق الغابات، التي دمّرت مدينة لاهاينا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها موموا بنشاطات مدافعة عن البيئة، فقد سبق له التعاون مع منظمات عالمية مثل "السلام الأخضر"، كما نظم جيسون في 2019  حملة ضخمة للحفاظ على البيئة العالمية في مواجهة ارتفاع منسوب النفايات غير العضوية.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم