الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"الصبّاح" وجعبة رباعية عربية لرمضان 2024... دقّت ساعة العمل الدرامي

المصدر: "النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
أبطال دراما رمضان 2024 (الصورة من إعداد: ديما قصاص).
أبطال دراما رمضان 2024 (الصورة من إعداد: ديما قصاص).
A+ A-
دقّت ساعة العمل الدراميّ لدى شركة "الصبّاح إخوان" بعد جهوزية أعمال السباق الرمضاني لعام 2024، التي ستدخل بها من الباب العريض مع وجوه لبنانية وعربية لطالما كانت الحصان الرابح في كلّ استحقاق درامي.
 
وعلى الرغم من بدء انكشاف خيط رفيع لأحد هذه الأعمال، فإنّ ما تعمل عليه الشركة بصمت يجب أن تكون مكانته وازنة، وحضوره غير عابر ضمن المنافسة الرمضانية، التي استعادت عناصر الإثارة والتشويق، بعد العقبات التي شكّلتها جائحة كورونا وما تبعها من انحدرات اقتصادية وسياسية، خصوصاً في لبنان، حيث تنفّذ معظم أعمالها.
 
وفي معلومات "النهار" أن في جعبة "الصبّاح" حتى السّاعة أربعة أعمال عربيّة ستعرض خلال شهر رمضان، إذ بدأت الاستعدادات للانطلاق بتصوير مجموعة منها ما بين لبنان وسوريا.
 
أوّل الأسماء التي ينتظر الجمهور تحديثاً في نشاطها الدرامي المقبل هو النجم تيم حسن، بعدما أضاف متعة استثنائية في ما قدّمة عبر مسلسل "الزند"؛ وهو ما فتح التأويلات والتكهنات على إمكانية استكمال سلسلة "الزند" كما حصل مع سلسلة "الهيبة". لكن هذه المتعة، التي قدّمها تيم حسن عبر عمل تاريخيّ، لن تتوقف، بل سيطلّ بطل "عاصي الزند" في مسلسل جديد ينتمي إلى الحقبة الماضية أيضاً، سيوقّعه المخرج سامر البرقاوي والكاتب عمر أبو سعدة، بعد ثلاثية ناجحة. وتحسم المصادر الجدل حول الجزء الثاني من "الزند"، لتؤكّد ظهور حسن في عمل جديد وقصّة جديدة أحداثها تعود إلى الحقبة الماضية.
 
 
اسمان رابحان في الدراما العربية سيكونان حاضرين أيضاً في رمضان، وهو ما بات الجمهور على علم به، إذ ستطلّ نادين نسيب نجيم إلى جانب محمد الأحمد في ثنائيّة هي الأولى لهما، عبر مسلسل "2024"، من كتابة بلال شحادات، ومن إخراج فيليب أسمر.
أطلّت نجيم في ثنائيّتها في المواسم الرمضانية السالفة إلى جانب الممثل قصي خولي، وكان آخرها في مسلسل "وأخيراً" من 15 حلقة. لذلك يعوّل على هذا التجديد كي يستكمل طعم النجاح الذي تحقّق في مسلسل "2020" بجزئه الأوّل.
 
 
أما النجم السوري عابد فهد فهو حاضر بقوّة في الموسم الرمضاني، وسيكرّر تجربة التعاون مع المخرج محمد عبدالعزيز، بعد الصدمة الدرامية التي حققاها في مسلسل "النار بالنار"، من خلال طرح قضايا حسّاسة، أشعلت النقاشات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب واقعيّة معالجتها. وفي المعلومات، فإنّ العمل المنتظر مقتبس من رواية.
 
 
هذه الجعبة الدرامية ستتزيّن في رمضان 2024 مع مسلسل "نظرة حب"، من بطولة الممثل السوري باسل خياط، وسيحمل توقيع رشا شربتجي إخراجياً، ورافي وهبة تأليفاً.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم